+ A
A -
كتب عوض الكباشي
أقام الاتحاد القطري لكرة السلة، ممثلا في علي المالكي أمين السر العام وتحت رعاية وزارة الخارجية، وبمشاركة أسرة كرة السلة التي مثلها مدربو المنتخب الوطني والدكتور احمد الطنطاوي الخبير الفني للاتحاد، فعاليات للمنتخب الافغاني لكرة السلة للسيدات، بحضور وفد من اللجنة الاولمبية الدولية واللجنة الاولمبية القطرية أعقبها تبادل بعض الهدايا العينية للاعبات في أجواء تؤكد على ريادة قطر ودعمها للأشقاء في أفغانستان.
وتأتي الفعالية ضمن جهود دولية أسهمت خلالها قطر بالدور الأساسي في إجلاء ونقل أكثر من 70 ألف شخص من أفغانستان، في وقت سابق من العام الجاري، وشارك العديد من اللاجئين الأفغان منذ وصولهم إلى قطر في عدد من البرامج التي تم تنظيمها.
من جانبه اعرب علي المالكي أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة عن سعادته الكبيرة بمشاركة اتحاد السلة في هذه الفعالية والتي تأتي ضمن البرنامج الاجتماعي، مشيرا إلى ان قطر نجحت في توفير الحياة الكريمة للشباب والعائلات، إضافة إلى تنظيم سلسلة من الأنشطة اليومية والتي شارك في دعمها العديد من الاتحادات والرياضيين.
وأضاف المالكي في تصريح صحفي على هامش الفعالية: منذ وصول منتخب أفغانستان لكرة القدم للسيدات إلى الدوحة، ظللنا في متابعة له وسعينا لتوفير كل ما يسهم في مواصلىة نشاطه من أجل الاستمرارية، مشيرا إلى انه هناك برنامجا خاصا يلقي الضوء على الاستفادة من الرياضة كأداة هامة لإحداث تغيير إيجابي في المجتمعات.
وقــال أميــن الســـر العــام للاتحـــاد القـطــري لكرة السلة: «سعدنا بالمشـــاركة في تـنـظـــيــم هــذه الزيـــارة والتــي جــاءت بمشاركة اسرة كرة السلة، ونتطلع إلى مواصلة دعم هذه المجموعة الملهمة من السيدات، وأتقدم بالشكر لوزارة الخارجية القطرية، واللجنة الاولمبية القطرية، على جهودهما المتواصلة في مساعدة اللاجئين الأفغان».
وقدم المالكي شكره لوزارة الخارجية القطرية التي تواصل مد يد العون للاجئين لا سيما المشاركة في تنظيم هذه الفعالية الرياضية لسيدات المنتخب الأفغاني.
وختم علي سعيد المالكي أمين السر العام للاتحاد القطري حديثه قائلا: «يسعدنا المشاركة في هذه المبادرة التي تعكس الجهود الحثيثة لوزارة الخارجية القطرية تجاه اللاجئين، ومن بينها تنظيم هذه الفعاليات الهامة التي تسلط الضوء على قوة الرياضة وقدرتها على إزالة الحواجز وتوحيد الأفراد من أنحاء العالم».
copy short url   نسخ
25/11/2021
327