+ A
A -
الدوحة- الوطن
ترجمة لدورها الإنساني وقياما بواجبها في تقديم المعونات عند وقوع الكوارث والأزمات، قامت قطر الخيرية بتوزيع مساعدات إغاثية عاجلة للمتضررين من الفيضانات التي اجتاحت مناطق عدة في البوسنة بسبب هطول الأمطار الغزيرة خلال فصل الشتاء الحالي، استفادت منها مئات الأسر التي تضررت بشكل مباشر.
واشتملت المساعدات العينية التي قامت بتوزيعها الفرق الميدانية بمكتب قطر الخيرية في سراييفو بالتعاون والتنسيق مع الجهات المحلية المختصة بالدولة، على مواد غذائية ومستلزمات النظافة الشخصية والمياه الصالحة للشرب، حيث استفاد منها 2500 شخص في المناطق الأكثر تضررا. وأدت الفيضانات إلى خسائر مادية كبيرة في كل من: سراييفو - كاكن - يابلانتسا - كونيتس – زافيدوفيتشي، تمثلت في انهيار البنية التحتية مثل الجسور والمنشآت والمصانع والمحاصيل الزراعية بوجه عام بالإضافة إلى شبكات الصرف والكهرباء والإنترنت وبعض الطرق الرئيسية والشوارع الداخلية والمنازل.
مساعدات «دفء وسلام»
وعلى نحو متصل، شرعت قطر الخيرية في توزيع مساعدات شتوية بالبوسنة ضمن حملة الشتاء «دفء وسلام»، تتضمن تقديم مساعدات غذائية وملابس شتوية وبطانيات وحطب للتدفئة لمساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة في عدد من المدن والقرى البوسنية.
وبلغ حجم الإنفاق على المشاريع التي تنفذها قطر الخيرية بالبوسنة بين عامي 2003 وحتى 2020 أكثر من 140 مليون ريال، شملت شتى المجالات منها تقديم المساعدات الإغاثية للقطاعات المختلفة والرعاية الاجتماعية، والمشاريع الصحية، وإعادة البناء والتشييد والإعمار وتنفيذ العديد من المشاريع النوعية مثل بناء المدارس ومشاريع البنية التحتية وغيرها.
الجدير بالذكر أن قطر الخيرية كانت قد أطلقت حملتها لمواجهة مخاطر الشتاء «دفء وسلام» 2021-2022 تحت شعار «اغمرهم بالدفء»، والتي تستهدف بدعم أهل قطر الوصول إلى أكثر من 1.4 مليون شخص من النازحين واللاجئين والأسر الفقيرة في 18دولة آسيوية وإفريقية وأوروبية، وبتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 90 مليون ريال.
copy short url   نسخ
25/11/2021
351