+ A
A -
استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في الديوان الأميري أمس، أصحاب السعادة رئيس وأعضاء مجلس الشورى، ورحب سمو الأمير بهم، متمنيا لهم التوفيق والسداد في خدمة الوطن والمواطن، والمساهمة في دفع عجلة التنمية ومسيرة النهضة الشاملة للبلاد. وعبر رئيس وأعضاء مجلس الشورى عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير البلاد المفدى، مؤكدين حرصهم على مصلحة الوطن وعلى أداء المهام المناطة بهم بكل أمانة وإخلاص بما يحقق آمال وتطلعات الشعب القطري.
حضر المقابلة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، كما حضرها معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.
وكان صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى قد شمل برعايته الكريمة افتتاح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول، الموافق لدور الانعقاد السنوي الخمسين لمجلس الشورى، وأكد سمو الأمير خلال كلمته قائلا: إننا ندرك جميعاً أهمية هذه اللحظة التاريخية التي نشهد فيها اكتمال المؤسسات التي نص عليها الدستور بإنشاء السلطة التشريعية المنتخبة إلى جـانـب السلـطتـين التنفيـذيـة والقضائيـة.
كما أني واثق من أنكم تدركون عظم المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقكم لدى قيامكم بمهامكم التشريعية، وترسيخ التعاون مع مجلس الوزراء، تحقيقاً للمصالح العليا للبلاد.
وقد لقي خطاب سمو الأمير اهتمام وسائل الإعلام العربيّة والعالميّة وأبرزت في تقارير لها، أهمية خطاب حضرة صاحب السمو أمير البلاد المُفدّى والقضايا التي تضمنها، واصفة أول مجلس شورى منتخب في دولة قطر بـ «الخطوة النوعية» على مسار ترسيخ المؤسسات الديمقراطية والدستورية في الدولة.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
29/10/2021
1934