+ A
A -
ارتسمت الابتسامات البريئة على وجوه مئات الأيتام من مكفولي «قطر الخيرية» بقرغيزيا، إثر تلقيهم هدايا كافليهم من دولة قطر في حفل استضافته وزارة التربية والتعليم القرغيزية في العاصمة بيشكيك.
وقد تم في الحفل توزيع 700 جهاز لوحي «تابليت»، و200 حقيبة مدرسية تحتوي على المستلزمات الدراسية، إضافة إلى الزي المدرسي، بحضور السيدة نديرة جسوبيكوفا نائبة وزير التربية والتعليم إلى جانب المهندس محمد همام السمان مدير مكتب «قطر الخيرية» بالإنابة بقرغيزيا.
وجاءت الهدايا المقدمة للمكفولين في إطار مشروع «احتياج مكفول» التابع لـ «قطر الخيرية» الذي يهدف لتلبية الاحتياجات الأساسية للأطفال الأيتام وتحقيق أمنياتهم البسيطة، ويندرج ضمن جهود الرعاية الشاملة في دعم تعليم الأطفال الأيتام باعتباره أحد حقوقهم الأساسية، وحمايتهم من التسرب المدرسي الذي يؤثر على حاضرهم ومستقبلهم.
كما يسعى لربط الكافل بالمكفول في لمسة حانية تعوض الأيتام عن الفقد والحرمان من خلال تحقيق أمانيهم وبعث الأمل في نفوسهم وإدخال السرور عليهم وعلى أسرهم.
وقد رحبت السيدة نديرة جسوبيكوفا نائبة وزير التربية والتعليم بقرغيزيا بالأيتام الحاضرين وأسرهم، وعبرت عن شكرها وتقديرها للشعب القطري على دعمه ومساندته للشعب القرغيزي، وهنأت المكفولين على الهدايا القيمة التي تلقوها من كافليهم، منوهة بجهود «قطر الخيرية» ومشاريعها المثمرة في شتى المجالات خصوصا في مجال التعليم في عموم مناطق قرغيزيا، مشيدة بالتعاون القائم بين وزارتها و«قطر الخيرية»، متمنية لهذا التعاون أن يستمر ويتطور لآفاق أرحب.
ومن جهته عبر المهندس محمد همام السمان مديرمكتب «قطر الخيرية» في قرغيزيا بالإنابة عن شكره وامتنانه لوزارة التربية التعليم والقائمين عليها لاستضافتهم هذه الفعالية.
وقال: «أكون في غاية السعادة وأنا أرى وجوه المكفولين وقد اكتست بمشاعر الفرح والابتهاج وعم السرور نفوس أمهاتهم وأسرهم، بحصولهم على هداياهم المقدمة من كافليهم الكرام بدولة قطر».
وتمنى للطلاب المكفولين التوفيق في دروسهم وتحصيلهم، وحثهم على العلم باستخدام هذه الوسائل في تطوير مهاراتهم والاجتهاد والتعلم المستمر وأن تكون هذه الأجهزة الالكترونية وسيلة لتفوقهم الدراسي.
وأضاف: إن هذه الهدايا تؤكد أن الكافلين يتابعون بشكل مستمر مكفوليهم ويوفرون احتياجاتهم الخاصة وهذا يؤكد مدى ارتباط الكافل بمكفوله.. يتفقد أحواله ويتابعها من خلال التقارير الدورية والمتابعة المستمرة.
وأكد أن هذه الفعالية ليست الأولى في هذا المشروع فقد سبق أن شهدت محافظات «ايسيك كول وتشوي وباتكين» توزيع احتياجات المكفولين المتمثلة في 525 جهازا لوحيا «تابليت» في المناطق الثلاث.
وختم السمان حديثه، مشيرا إلى التعاون القائم مع الوزارة في المشاريع الإنشائية مثل بناء المعاهد والمدارس ورياض الأطفال والمشاريع الموسمية.
copy short url   نسخ
28/10/2021
787