الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم

استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم

الدوحة - قنا- شاركت اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «ألكسو» في تنظيم ندوة افتراضية حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم بالوطن العربي، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية اللبنانية، واللجنة الوطنية السعودية، وبمشاركة خبراء في علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات.
وهدفت الندوة إلى التعرف على واقع الذكاء الاصطناعي وآفاقه المستقبلية، وتبادل الخبرات، وعرض التجارب التعليمية في مجال الذكاء الاصطناعي، مع بيان آليات ومنهجيات إدراج التخطيط الاصطناعي في السياسات التربوية.
وأكدت اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم في كلمة لها خلال الجلسة الافتتاحية للندوة، حرص دولة قطر على تعزيز التواصل والتعاون القائم بين «الألكسو» واللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم ومختلف المؤسسات ذات الصلة بالدولة، مشيرة إلى أن دولة قطر من أوائل الدول في المنطقة التي بدأت بتطبيق التعليم الإلكتروني في مدارسها.
وأوضحت أن التركيز على تطوير التعليم الإلكتروني، وتعزيز التحول الرقمي للبيئة التعليمية أصبح جزءا لا يتجزأ من أي خطة أو استراتيجية تعليمية.
كما أكدت اللجنة أهمية التوسع في إدخال تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم، حيث يمكن للتربويين من خلالها اكتشاف حدود تعلم جديدة .