+ A
A -
كتب وحيد بوسيوف
أسدل الستار أمس على منافسات البطولة العربية الأولى لسباحة الفئات العمرية 25 مترا، التي أقيمت في مسبح مدينة محمد بن زايد، الذي يشهد تنظيم أول بطولة رسمية منذ افتتاحه في 2019، وذلك بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للسباحة، وذلك بمشاركة منتخبنا الوطني الذي تألق بشكل في هذه النسخة الأولى من البطولة.
ورفع منتخبنا الوطني للسباحة رصيده من الميداليات في اليوم الأخير من البطولة إلى 30 ميدالية ملونة ( 11 ميدالية ذهبية و9 فضيات و10 برونزيات)، ليحتل المنتخب المركز الأول في جدول الترتيب العام للفئات السنية لمرحلة (16-18 سنة)، وجاء في المركز الثاني منتخب الإمارات (المستضيف) والمركز الثالث فأحرزه منتخب تونس.
وكما تمكن سباحنا محمد محمود من الحصول على جائزة أفضل سباح لفئة (16-17 سنة) على صعيد الجوائز.
وتمكن منتخبنا الوطني ان يضيف 6 ميداليات جديدة بختام اليوم الرابع أمس بواقع (3 ذهبيات، وفضية واحدة، وبرونزيتين).
وشهدت منافسات يوم أمس خلال الفترة الصباحية حصول عبدالله أحمد على الميدالية الذهبية لسباق 200 م ظهر فئة 14-15 سنة، بعد تفوقه على السباح المغربي مروان سباتا صاحب المركز الثاني والمصري إسلام نشأت الذي توج بالميدالية البرونزية، وتمكن سباحنا الأولمبي عبدالعزيز العبيدلي من الحصول على الميدالية البرونزية في سباق 100 م متنوع فئة العموم، وذلك في السباق الذي تحصل فيه السباح الجزائري سعيود جواد على المركز الأول والميدالية الذهبية والسوري ايمن كالزاي على الميدالية الفضية.
وأضاف عبدالله الخالدي الميدالية البرونزية في سباق 50 م صدر فئة 14-15 سنة، وذلك في السباق الذي تحصل فيه السباح المصري احمد هاني احمد على المركز الأول والميدالية الذهبية والأردني عمرو محمود على المركز الثاني والميدالية الفضية.
واستمر تألق الأدعم في سباق تتابع 100 م *4 متنوع فئة 14-15 سنة حيث تحصل الرباعي عبدالله احمد وعبدالله الخالدي وتميم محمد وعلي النعيمي على الميدالية الفضية.
وكان ختام المنافسات مسك بالنسبة للادعم بالحصول على ذهبية سباق تتابع 100*4 فئة 16-18 سنة، بواسطة كل من كريم صلاح وعمر حسن ويوسف حسن ومحمد محمود، حيث تفوق الأدعم على المنتحب التونسي الذي جاء في المركز الثاني والمنتخب البحريني الذي حل بالمركز الثالث.
ويذكر ان بعثة منتخبنا الوطني ضمن إبراهيم الرميحي مديرًا، وعمر خداش وجستا فوبيزا مدربين، و10 سباحين هم: عبدالعزيز العبيدلي، ومحمد محمود، وعمر أشرف، ويوسف أشرف، وكريم سلامة، وتميم محمد، وعبدالله الخالدي، وسيف البورشيد، وعلي النعيمي، وعبدالله الغامري.
ويضاف إنجاز منتخبنا الوطني في البطولة العربية إلى ماحققه في بطولة دول مجلس التعاون الخليجيّ ال28 للألعاب المائيّة، التي نظّمها الاتحاد القطري للسباحة خلال شهر اغسطس الماضي، بمجمّع حمد للرياضات المائيّة، على مدار 4 أيام بمُشاركة 6 دول خليجية، وهي (الكويت والسعودية والإمارات وسلطنة عُمان والبحرين، بالإضافة إلى قطر). التي حصل فيها الأدعم على 10 ميداليات ملونة بواقع 3 ذهبيات و6 فضيات، وبرونزية واحدة فقط في فئة العمومي، وتصدره ايضا لمنافسات الفئات السنية بعد تحقيقه 52 ميدالية ملوّنة بواقع 30 ميدالية ذهبية، و15 فضية و7 برونزيات، وهذا يؤكد من جديد على العمل الكبير الذي يقوم به الاتحاد القطري للسباحة من أجل تطوير هذه الرياضة.
وتوجه الرميحي بالتهنئة إلى أسرة اتحاد السباحة برئاسة خليل إبراهيم الجابر، وكافة السباحين، حيث أثبت العنابي قدرته على تحقيق الإنجازات والبطولات.
copy short url   نسخ
28/10/2021
588