الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العنابي الأولمبي يواجه «السيرلانكي»

العنابي الأولمبي يواجه «السيرلانكي»

العنابي الأولمبي يواجه «السيرلانكي»

كتب - عوض الكباشي
يستضيف استاد خليفة الدولي في السادسة من مساء المواجهة المرتقبة التي تجمع ما بين منتخبنا الوطني الأولمبي أمام منتخب سيرلانكا، ويلتقي اليمن مع سوريا في نفس التوقيت بملعب حمد بن سحيم بنادي قطر، وذلك في إطار الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.
وكان منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم قد حقق فوزا عريضا بثلاثية نظيفة في مباراته الأولى أمام المنتخب اليمني في استهلالية المنافسات في مستهل مشواره بالتصفيات الآسيوية عن المجموعة الأولى المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً بأوزبكستان 2022، وفي المقابل يخوض منتخب سيريلانكا اللقاء، وهو قادم من خسارة ثقيلة أمام المنتخب السوري.
وتصدرت سوريا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام سوريا، في حين بقي رصيد اليمن وسريلانكا خالياً من النقاط.. وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز سوريا على سريلانكا 5-0 على ستاد سحيم بن حمد.
وأكمل العنابي تحضيراته لمواجهة اليوم الثانية تحت قيادة مدربه التشيلي نيكولاس كوردوفا، وكان العنابي قد بدا التحضير مبكرا للبطولة وتحديدا في شهر مارس بخوض أول معسكر داخلي والذي تضمن مباراتين وديتين مع منتخب كوسوفو، انتهت الأولى بفوز العنابي والثانية بالتعادل، واستمرت الاستعدادات شهر يونيو الماضي بمعسكر أوروبي في كرواتيا تضمن اللعب 4 مباريات ودية مع منتخبات مالطا وكرواتيا والبوسنة مرتين، ثم خوض معسكر نمساوي مجري قبل الدخول في معسكر داخلي بالدوحة وخوض مباراتين وديتين مع نظيره الكويتي.
ويسعى العنابي إلى حسم صدارة المجموعة وبطاقة التأهل إلى النهائيات التي تقام في أوزبكستان العام المقبل بمشاركة 15 منتخبا يتنافسون في التصفيات، بالإضافة إلى المنتخب الأوزبكي المستضيف، ويعتبر منتخبنا الأفضل من ناحية التحضيرات والتجهيزات مقارنة بخصومه، بتوفير اتحاد الكرة معسكرات داخلية وخارجية، ومواجهات ودية على أعلى مستوى كما أن عامل الأرض والجمهور سيكون في صالح منتخبنا الوطني.
من المتوقع أن يعتمد المنتخب السيرلانكي على خطة دفاعية منذ الدقيقة الأولى، وشن هجمات مرتدة بسرعة لاعبيه لخطف هدف يربك حسابات منتخبنا، الذي يجب عليه الحذر من هذه الهجمات المرتدة، كما يجب على العنابي التركيز في الجانب الهجومي واستغلال الفرص التي تتاح له، وتحقيق الفوز.
وتختتم التصفيات الجمعة المقبل 31 الجاري بلقاء سوريا وقطر باستاد خليفة، واليمن وسريلانكا باستاد سحيم بن حمد، وتقام المباراتان في توقيت واحد وهو السادسة مساءً.
وتشهد التصفيات مشاركة 39 منتخباً وطنياً تتنافس للحصول على 15 بطاقة متاحة في النهائيات، من أجل الانضمام إلى أوزبكستان المضيفة، حيث ستقام البطولة للمرة الأولى في منطقة وسط آسيا.
وسبق انطلاق المباريات انعقاد المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبات المشاركة والذي أقيم ظهر اليوم بفندق إزدان بالاس، والذي تحدثوا فيه عن حظوظ الفرق في التأهل واستعدادات كل منتخب.
وقد اكمل الأدعم الأولمبي تحضيراته أمس بخوض المران الرئيسي للمباراة، ووضع كوردوفا آخر اللمسات على التشكيلة المحتمل ان يخوض بها لقاء اليوم.
وعمل الجهاز الفني للمنتخب في تحضير وتجهيز الجميع من الناحية المعنوية والفنية لتحقيق الفوز الثاني والاقتراب اكثر نحو خطف بطاقة التأهل يكون بمثابة مفتاح الوصول لنهائيات كأس آسيا في اوزبكستان عام 2022، كما أبدى معظم اللاعبين جاهزيتهم لضربة البداية اليوم على استاد خليفة المونديالي..وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث تلتقي سريلانكا مع اليمن، وقطرمع سوريا. تعد صفوف الفريق مكتملة من جميع النواحي بعد انضمام النجوم الأساسيين قبل المواجهة الأولى أمام اليمن والتي حسمها الأدعم بثلاثية، حيث يضم الفريق عددا من اللاعبين الذين يعتبرون من أعمدة أنديتهم في دورينا لاسيما صلاح زكريا، ومحمود أبو ندا حارسي المرمى وهاشم عبداللطيف وعلي مال الله وجاسم جابر عبدالسلام، وعبدالله المريسي وأحمد الجانحي، وناصر اليزيدي ومحمد عياش وعبدالرشيد أومارو.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.

الصفحات