الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  منتخبنا للكريكيت على أبواب المونديال

منتخبنا للكريكيت على أبواب المونديال

منتخبنا للكريكيت على أبواب المونديال

كتب عوض الكباشي
اقترب أدعم الكريكت من التأهل إلى بطولة العالم العالم للكريكيت بأستراليا 2022 عقب فوزه على نظيره السعودي بنتيجة 134 – 131 في التصفيات الآسيوية التي تقام على ملعب المدينة الآسيوية بالدوحة منذ يوم السبت الماضي وتستمر حتى يوم الجمعة 29 من أكتوبر الجاري ويشارك فيها أيضا منتخبات الكويت والبحرين والمالديف.
كما انتهت المباراة الثانية التي جرت في اليوم الخامس من التصفيات بفوز المنتخب البحريني على نظيره المالديفي.. وكان «الأدعم» قد استهل مشواره في التصفيات الجارية بخسارته أمام منافسه البحريني بنتيجة 130-134 إلا أنه نجح في التعويض بتحقيق فوز عريض في مباراته الثانية وذلك على حساب نظيره المالديفي بنتيجة 154-56..
وتتواصل المنافسات اليوم الخميس قبل الأخير من التصفيات التي كان الاتحاد الدولي للكريكيت قد اسند لقطر استضافتها بإجراء مباراتين تجمع الأولى بين المنتخبين المالديفي والكويتي، فيما تجمعه الثانية بين المنتخبين السعوديي والبحريني، على أن يسدل الستار على التصفيات يوم غد الجمعة بإقامة المباراة الختامية بين المنتخبين القطري والكويتي.
ويسعى «الأدعم» إلى إنهاء المنافسات في الصدارة لتحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخه وذلك بالتأهل إلى بطولة العالم أستراليا 2022 للمرة الأولى في تاريخه..
من جانبه أكد عبدالله أمان الخاطر رئيس اللجنة المنظمة، أمين السر العام للجنة القطرية لرياضات الرجبي والهوكي والكريكيت، أن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال الكريكيت استراليا 2022 تسير بصورة رائعة من خلال استضافة مثالية من قطر التي تبرهن في كل حدث عن امكانيتها في استضافة كبرى البطولات والأحداث العالمية.
وقال عبدالله أمان ان «جميع الوفود المشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة العالم أشادوا بالتنظيم القطري بجانب الزائرين الذين حرصو على حضور المباريات، وعلى الرغم من جائحة كورونا والصعوبات الكبيرة، ولكن اللجنة القطرية للرجبي والكريكيت والهوكي برئاسة يوسف جهام الكواري واللجنة المنظمة لم ينظروا لهذه الصعوبات وقاموا بتجهيزات رائعة، مبينا أن الأجواء التي تقوم عليها التصفيات مميزة بتواجد عدد جماهيري جيد يعطي المباريات إثارة ومتعة كبيرة».
وأضاف قائلا «أتمنى من منتخبنا الوطني التأهل لمونديال استراليا للمرة الأولى، خاصة انه يمتلك المقومات العالية نظراً للتجهيز الكبير قبل انطلاقة التصفيات وتوفير كافة الطلبات للجهاز الفني واللاعبين من قبل اللجنة القطرية للكريكيت».
وفي ختام حديثه قدم عبدالله امان الخاطر رئيس اللجنة المنظمة أمين السر العام للاتحاد القطري للعبة للاعبي منتخبنا الوطني الكريكيت لفوزهم الذي حققوه على المنتخب السعودي في واحدة من اصعب المباريات، مشيرا إلى ان أمام أدعم الكريكيت مباراة قادمة غدا الجمعة لمواصلة التميز وتحقيق الفوز في اللقاء المهم.
وأعرب كمران خان لاعب منتخبنا الوطني الأول للكريكيت عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققوه أمام السعودية، مشيرا إلى ان المواجهة كانت صعبة وقوية، ولكن رغبتهم في الفوز منحتهم نقاط اللقاء الغالية.
وقال لاعب الأدعم: قدمنا مباراة قوية مع منتــخـــب كبــيــر واسـتطعنا في النـهــاية تحقــيق الفـــوز من الكرة قبل الاخيرة بعد لقاء جاء صعبا ومثيرا.
وأوضح كمران انهم اغلقوا ملف مباراة السعودية والآن بدأوا التحضير للقاء الكويت يوم وهو اللقاء الذي يمنحنا التأهل لنهائيات كأس العالم باستراليا 2022 لاول مرة في تاريخ اللعبة.
وحرص لاعب الأدعم على تقديم الشكر للجميع بداية من زملائه اللاعبين والجهاز الفني وادارة الاتحاد القطري للعــبــة لمــــــا قدمــــوه مـــن عــــطــاء وتحضير للفريق حتى يكون فــــي كــامــــل الجــاهـزية للبطولة.

الصفحات