الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «سيف» بطلاً لقطر التصنيفية للسنوكر

«سيف» بطلاً لقطر التصنيفية للسنوكر

«سيف» بطلاً لقطر التصنيفية للسنوكر

أحرز أحمد سيف لقب بطولة قطر التصنيفية الخامسة للسنوكر، التي نظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر بمشاركة 15 لاعبا من اللاعبين المحليين لتحديد الذين يمثلون المنتخب في البطولات الدولية والقارية هذا الموسم.
وجاء تتويج سيف باللقب وحصده لكأس البطولة، إثر فوزه على علي العبيدلي بنتيجة (4-1) في المباراة النهائية التي جاءت قوية ومثيرة من جانب اللاعبين في ظل الندية الواضحة، إلا أن خبرة سيف حسمت المباراة واللقب لصالحه.
وبحسب نتائج اللاعبين في الدورات التصنيفية الخمسة سواء على مستوى البليارد أو السنوكر، فقد تصدر علي العبيدلي الترتيب العام للاعبين لموسم 2021 في الفئتين بعد جمع أكبر عدد من النقاط.
وعلى مستوى منافسات السنوكر جاء بعد على العبيدلي، في المركز الثاني بشار حسين، يليه أحمد سيف في المركز الثالث، ثم مهنا العبيدلي في المركز الرابع.
أما على مستوى منافسات البليارد، فقد جاء وليد ماجد في المركز الثاني، بينما حل بشار حسين في المركز الثالث، فيما حصل محمد المري على المركز الرابع.
وبناء على الترتيب العام للموسم 2021، تم اختيار الثلاثي علي العبيدلي، واحمد سيف، ومهنا العبيدلي لتمثيل منتخب السنوكر، والثلاثي وليد ماجد وبشار حسين وعلي المري لتمثيل منتخب قطر للبليارد في منافسات بطولتي العرب وغرب آسيا المقررتين .
بدوره، أوضح محسن بوكشيشة عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر والمسؤول عن المنتخبات الوطنية، أن الدورة التصنيفية الخامسة سواء للبليارد أو السنوكر شارك فيها جميع لاعبي المنتخب القطري، وكذلك عدد من اللاعبين الجدد، وذلك من أجل اختيار الأفضل لتمثيل المنتخب خلال الاستحقاقات المقبلة.

الصفحات