+ A
A -
قامت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، بتوقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الخليجية للبحث والتطوير «جورد» لترويج وتعزيز ممارسات المباني الخضراء المعتمدة من قبل المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة «جي ساس».
وبموجب هذه المذكرة، سيقدم QNB قروضا عقارية خضراء بأسعار فائدة تنافسية للمشاريع الحاصلة على شهادات «جي ساس».
وتعتبر مجموعة QNB هي الأولى في المنطقة في اعتماد تصنيف «جي ساس» للمباني الخضراء، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتطوير مفهوم الاستدامة. حيث يسهم هذا التعاون مع المنظمة الخليجية في تقديم أسعار فائدة ترويجية مميزة على الممتلكات والأصول الخضراء.
وتعزز هذه المذكرة جهود المجموعة في التخفيف من آثار تغير المناخ من خلال منتجاتها وخدماتها الفريدة من نوعها، والتي تشجع المستهلكين على تغيير سلوكياتهم نحو الممارسات التي تساعد في تطوير الاستدامة.
وتعد شراكة QNB ودعمه المستمر للمبادرات الوطنية والمجتمعية، أحد العوامل الأساسية في استمرار المجموعة في تصدر التصنيفات في المنطقة، حيث قد حصلت على تصنيف «AA» في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات من MSCI، بالإضافة إلى الاعتراف بالمجموعة كجهة «رائدة في سوق السندات الخضراء في قطر» من قبل مبادرة سندات المناخ، وحصولها على جائزتي «التميز في تقديم التمويل المستدام في الأسواق الناشئة»، و«الريادة والتميز في إصدار السندات الخضراء»، ضمن جوائز غلوبال فاينانس للتمويل المستدام.
وتشمل المنتجات والخدمات المستدامة التي يقدمها QNB عروضاً ترويجية على القروض العقارية الخضراء وقروض السيارات الخضراء مع معدلات فائدة مميزة. وسيستخدم البنك نظام تصنيف «جي ساس» القائم على تقييم النجوم لتحديد أهلية العملاء للاستفادة من القروض العقارية الخضراء للممتلكات والأصول المستدامة.
وتعتبر المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة «جي ساس» المنظومة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا التي تعتمد على معايير الأداء الموضوعي في تقييمها لمشاريع المباني الخضراء والبنى التحتية.
copy short url   نسخ
28/10/2021
499