الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  رئيس «الفيفا» يشيد بجهود دولة قطر

رئيس «الفيفا» يشيد بجهود دولة قطر

رئيس «الفيفا»
يشيد بجهود دولة قطر

أشاد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، بجهود دولة قطر بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في إجلاء أكثر من 150 شخصا من أفغانستان، من بينهم لاعبات كرة قدم مع أسرهن.
جاء ذلك خلال زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم لمجمع متواجد بالعاصمة الدوحة أوت فيه دولة قطر، بالتعاون مع الفيفا والاتحاد الأفغاني لكرة القدم، أكثر من 150 لاجئا أفغانيا كانوا في خطر شديد بسبب صلتهم بالرياضة النسائية.
وقال السيد إنفانتينو، في تصريح صحفي، إن الفتيات وعائلاتهن في مأمن داخل هذا المجمّع الذي تم بناؤه استعدادا لبطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022» العام المقبل.
وأضاف أن الاتحاد الدولي سيستمر في طرق جميع الأبواب في جميع أنحاء العالم لمساعدة الأفغانيين، معربا عن أمله في أن يجد آذانا صاغية لندائنا تفتح أبوابها للفتيات اللواتي تحمل كل منهن قصة حياة رائعة.
وكان من بين الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى المجمع لاعبات من منتخبات السيدات الأفغانيات تحت سن 23 و17 و15 سنة مع أفراد عائلاتهن، إضافة لحكام مباريات وإداريات ومدربات كرة القدم للسيدات.
وأعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تقديره الشديد لما تقوم به الدوحة من جهود في هذا الصدد، حيث أجلت دولة قطر أكثر من 70 ألف شخص منذ أغسطس الماضي، داعيا مجتمع كرة القدم العالمي وحكوماته إلى دعم اللاجئين الأفغان ومساندتهم في مواجهة هذه الأزمة الإنسانية المتصاعدة، وذلك من خلال مد يد العون للعائلات النازحة من موطنها بسبب ارتباطهم بالرياضة النسائية.
كما أبدى إنفانتينو شكره لرئيس الوزراء الألباني السيد ايدي راما الذي وافق على استيعاب الدفعة الأولى من اللاجئين وتزويد لاعبي كرة القدم وعائلاتهم بتسوية مؤقتة ليمكن «الفيفا» من إجلاء المزيد، مشيرا إلى الحاجة الفعلية للمساعدة من المزيد من البلدان والحكومات وأفراد أسرة كرة القدم، وليس الاكتفاء بالقول والحديث عن التضامن.

الصفحات