+ A
A -
تقدم سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني بالتهنئة للقيادة الرشيدة ورئاسة مجلس الشورى وأعضائه وجميع أبناء الشعب القطري بهذه الخطوة المهمة التي تعكس حرص القيادة على توسيع المشاركة الشعبية في عملية صنع القرار.
وقال: تابعنا باهتمام كلمة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أمس في افتتاح أعمال أول مجلس شورى منتخب في يوم تاريخي واستثنائي لبلادنا.
وأضاف: لقد قدمت كلمة صاحب السمو تشخيصا دقيقا لحاضر بلادنا في كافة المجالات لاسيما الاقتصاد والأعمال، ورسم سموه خريطة طريق لسبل تطويرها وتنميتها بما يعود بالنفع والخير على أهل قطر.
وأود أن أعـبر عن شـكري واعـتزازي لما أولاه صاحب السمو في كـلمته أمس من اهـتمـام لـتعـزيـز دور الـقطـاع الـخـاص كـونـه شــريـكا رئـيـسـيا في عـجـلـة الـنـمـو والـتـطـور لـتـحـقـيـق الأهــداف الـوطـنـيـة من خـلال رؤيـة قـطـر الـوطـنـيـة 2030 والاسـتـراتـيـجـيـة الـوطـنـيـة الثـالـثـة لـلـسنـوات الـخـمـس الـقـادمـة.
كان هـنالـك تـركـيـز كـبـيـر على تحـديـد الأولـويـات لـلفـتـرة الـقـادمـة وأهـمـيـة عـمـل تـقـيـيـم شـامل لـمـا تـم إنـجـازه ووضـع اسـتـراتـيـجـيـات تـخـدم تـحقـيـق الأهــداف الـمـستقـبـليـة لـلـدولة مـن تـنـوع مـصـادر الاقـتـصـاد الـقـطـري لـبـنـاء اقـتصـاد مـعـرفـي ومـشـاركـة الـقـطـاع الـخـاص لـلـدخـول فـي الـمـشاريـع الـكـبـرى داخـل وخـارج الـبـلاد.
وأشار إلى أن كـلـمـة صاحب السمو تميزت بالـتـركـيـز علـى أهـمـيـة الـوحـدة الـوطـنـيـة فـهـي مـصـدر قـوتـنـا وأيـضـاً على ضــرورة الاسـتـمـرار بـتـطـويـر الـكـفـاءات وبـنـاء الـمـعـرفـة وتـطـويـر الـمهـارات والاسـتـفـادة مـن الـخـبـرات والـتحـديـات الـسابـقـة. وكان واضحا اهـتـمـام سـمـو الأمـيـر بـأبـنـاء الـوطـن جـمـيـعـا فـهـم الـثـروة الـحـقـيـقـة لـلـبـلاد وحـثهـم للاهـتـمـام بـالـعـمـل لـيـكـون كـل مـواطـن مـنـتـجا، ومـنتميا لخدمة الـمجـتمـع والـدولة مع الالـتـزام بـأخـلاق الـعـمـل وعـدم الانـخـراط وراء الـفـكـر الاسـتـهـلاكـي. فـقـد وفــرت الـدولـة الـعـديـد لأبـنائهـا وبـنـاتـهـا لـيـكـونـوا قـادة الـمسـقـبـل.
كما أكدت كلمة صاحب السمو على ما حققه أهل قطر من إنجازات مهمة خاصة في قطاعات التعليم والصحة وغيرها من القطاعات الحيوية لبناء الإنسان. ونتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة مع مجلس الشورى الجديد المزيد من التطور والإنجاز تحت راية القيادة الرشيدة، من أجل تعزيز المكانة الكبيرة التي تتمتع بها قطر بين مختلف الشعوب والأمم.
copy short url   نسخ
27/10/2021
68