+ A
A -
الدوحة - الوطن
قامت وزارة البلدية، ممثلة بفريق عمل إدارة الثروة السمكية المشرف على تنفيذ برنامج إنزال الأسماك المستزرعة في البحر، بإطلاق حوالي (26) ألفا من صغار أسماك الهامور حجم 40 جراما في مناطق الفشوت البحرية بالوكرة، والتي تعتبر البيئة المناسبة لهذا النوع من الأسماك.
وقال السيد إبراهيم سلمان المهندي، رئيس مركز أبحاث الأحياء المائية بإدارة الثروة السمكية، إن عملية إنزال صغار الأسماك في البحر والمتواصلة منذ أكثر من سنة يُتوقع أن تساهم في تحقيق زيادة هامة في المخزون السمكي وأيضا في الإنتاج السمكي من أنواع الأسماك التي تم إنتاجها في مفرخ الأسماك بمركز أبحاث الأحياء المائية.
وأوضح أنه تم منذ العام الماضي وحتى الآن إنزال حوالي (1 مليون و260 ألف) من صغار الأسماك التي تم إنتاجها بمركز أبحاث الاحياء المائية في البحر، من بينها (701) ألفا من صغار أسماك الشعم و(559) ألفا من صغار أسماك الهامور.
وتقدمت إدارة الثروة السمكية بالشكر لإدارة المحميات الطبيعية بوزارة البيئة والتغير المناخي على مساهمتها الفعالة وتعاونها في إنجاح هذا البرنامج الاستراتيجي الوطني، والذي يندرج ضمن البرامج والمبادرات التي تضمنتها استراتيجية التنمية الوطنية الثانية 2018-2022م.
copy short url   نسخ
27/10/2021
111