+ A
A -
رعشة العينين وآلام المعدة والتقرحات المزمنة قد تبدو أعراضا مرضية عادية، لكنها علامات واضحة على ظهور وتمادي التوتر المزمن عند الإنسان، فإذا انتابتك هذه الأعراض تعرف على أفضل الطرق لعلاجها.
لا بد أولا من تناول سليم ومنتظم للغذاء حتى تتمكن الأمعاء الدقيقة من القيام بعملها بصورة طبيعية، ويفضل تناول البطاطا والمعكرونة والابتعاد عن اللحوم والسكريات في هذه المرحلة، وفي الحالات المزمنة يفضل مراجعة طبيب مختص.
أما سبب رعشة العينين غير الطبيعي، فقد يكون بسبب نقص في بعض المواد الغذائية كالكالسيوم والمغنيسيوم، وقد يكون سببه التوتر أيضاً، إذ إن الشخص المصاب بالتوتر يمسك برأسه كثيراً عند التوتر ويسبب بذلك اختلالاً في عمل عضلات الوجه بصورة عامة، ما يسبب رعشة العينين.
ورعشة العينين بسبب التوتر غير ضار إذا ظهر في بعض الأحيان فقط، ولا ينصح بأخذ أي علاج طبي له، وإنما ينصح بالراحة وترك أسباب القلق.
وبالنسبة للالتهابات الجلدية «هربس» وهي تقرحات تظهر على الأغلب في الوجه وفي الفم، فهي معدية ويمكن أن تنتشر إلى مناطق أخرى، ويمكن أن تتحول إلى بثور إذا أهملت. والمسبب الأساسي لهذه التقرحات هو فيروس «هربس» الذي يبقى فترة طويلة في جسم الإنسان دون أية أضرار أو أعراض، إذ يسيطر عليه جهاز المناعة في الجسم ويمنع انتشاره، لكن الإصابة بالتوتر تضعف جهاز المناعة ويبدأ فيروس «هربس» بالانتشار، خاصة في منطقة الفم.
ويكمن العلاج في تقوية جهاز المناعة ويُنصح بتناول مواد غذائية غنية بفيتامين «سي» والزنك. وهناك أيضاً بعض الدهون الطبية المصنوعة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على إيقاف انتشار التقرحات، مثل «لوماهيربان»، بحسب ما يذكر موقع «بريغيته» الألماني.
copy short url   نسخ
27/10/2021
111