+ A
A -
تصدّر فيلم «دون» المقتبس من رواية الخيال العلمي بتصرّف للمخرج الكندي دوني فيلنوف شباك التذاكر في أميركا الشمالية، في نهاية الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، بحسب ما أظهرت أرقام شركة «إكزيبيتر ريليشنز» المتخصصة في هذا المجال.
حصد الفيلم الذي يحمل في طيّاته رسائل توعية بمراعاة البيئة 40,1 مليون دولار بين الجمعة والأحد، وهو قد صدر بالتزامن في صالات السينما وعلى منصّة «اتش بي أو ماكس» للبثّ التدفقي.
يتمحور الفيلم المقتبس من رواية فرنك هربرت الصادرة سنة 1965 ويضمّ كوكبة من النجوم، من أمثال تيموتيه شالاميه وزيندايا وريبيكا فيرغوسن وجايسون موموا، على قصّة عائلة أترييديس التي تعنى بإدارة كوكب تنتج فيه مادة غامضة أساسية للسفر بين النجوم.
وتراجع إلى المرتبة الثانية فيلم الرعب «هالوين كيلز»، حاصدا 14,5 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات (73,1 مليون في المجموع)، وهو يشكّل تكملة لفيلم «هالوين» الذي عرض عام 2018، وتتولى الممثلة جيمي لي كورتيس مجددا دور البطولة من خلال تجسيدها شخصية لوري سترود، ويشاركها نيك كاسل في دور مايكل مايرز.
وجاء ثالثا أحدث أفلام سلسلة جيمس بوند بعنوان «نو تايم تو داي» الذي حقّق عائدات بقيمة 11,9 مليون دولار (120 مليونا في المجموع).
copy short url   نسخ
27/10/2021
312