+ A
A -
اكتفى الوكرة وقطر بالتعادل السلبي، خلال المباراة التي جمعتهما أمس على استاد حمد الكبير بالنادي العربي، ضمن منافسات الأسبوع السابع ببطولة دوري نجوم QNB، ليحصد كل فريق نقطة واحدة، حيث رفع قطر رصيده إلى 6 نقاط في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري، في حين وصل الوكرة إلى 12 نقطة في المركز الرابع.
وقد شهدت المباراة إخراج البطاقة الحمراء مرتين، الأولى ضد لاعب الوكرة جاسينتو دالا د74، والثانية ضد مدرب الوكرة الإسباني ماركيز لوبيز بسبب الاعتراض على قرارات حكم اللقاء.
شوط سلبي
على عكس ما كان متوقعاً، خرج الشوط الأول سلبياً بدون أهداف، حيث اكتفى الفريقان بالاستحواذ على الكرة مع غلق منافذ الخطورة، في الوقت الذي لم تكن هناك فرص كبيرة باستثناء محاولات لم يتم تحويلها إلى أهداف. وقد غلب الجانب التكتيكي من الجانبين على الأداء، حيث كان كل فريق يخشى أن يستقبل أهدافا في ظل حاجة كل منهما لكل نقطة في هذه المرحلة من عمر الدوري، وقد أثر ذلك على الشكل التهديفي، فخرج الشوط الأول سلبياً.
في الشوط الثاني بدأت ملامح الخطورة في الظهور، وكان قطر يحاول عبر الاختراق من العمق مع الاعتماد على التمريرات الطولية، في الوقت الذي أغلق الوكرة منافذ اللعب، واعتمد على السرعة العالية في الارتداد الهجومي، وشكل أميد براهيمي وبن يطو خطورة كبيرة، لكن دفاع قطر كان منظماً وحال دون استقبال أهداف.
نقص عددي
الهدوء الذي كانت عليه المباراة، تحول إلى إثارة مع الوصول للدقيقة 70 عندما ارتكب لاعب الوكرة جاسينتو دالا خطأ ضد لاعب قطر بشار رسن في منتصف الملعب، وعلى الفور تلقى بطاقة حمراء بعد عودة الحكم خميس المري لتقنية الفيديو، حيث لعب الوكرة بعشرة لاعبين بعد طرد دالا، ولكن رغم ذلك لم يتمكن قطر من تحقيق التفوق، حيث سيطر لكن بدون أهداف في ظل التعامل المميز من عناصر الوكرة مع زيادة قطر العددية، بل كاد أميد براهيمي د82 أن يسجل هدفا محققا للوكرة، لكن حارس قطر جاسم الهيل تصدى ببراعة للتسديدة القوية وحافظ على نظافة شباك الملك.
محاولات الملك القطراوي في التقدم لم تنجح في ظل سوء إنهاء الهجمات وعدم خلق العدد الكافي من الفرص المحققة، كما أن الوكرة لعب بصورة جيدة ساهمت في خروجه بالتعادل السلبي رغم النقص العددي، حيث كان الأفضل في السيطرة والاستحواذ وتشكيل الخطورة، في حين لم يكن الملك القطراوي في أفضل حالاته.
copy short url   نسخ
26/10/2021
231