الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  المساكني ينقذ العربي في الديربي

المساكني ينقذ العربي في الديربي

المساكني ينقذ العربي في الديربي

كتب - عادل النجار
فرض العربي تعادلاً إيجابياً بهدف لمثله على الأهلي خلال المباراة التي جمعتهما أمس على استاد حمد الكبير بالنادي العربي، ضمن منافسات الأسبوع السابع ببطولة دوري نجوم QNB. تقدم الأهلي بهدف عن طريق عبدالعزيز هزاع د42، وتعادل للعربي يوسف المساكني د84، ليضع كل منهما نقطة واحدة في رصيده، حيث وصل العربي إلى 13 نقطة في حين وصل الأهلي إلى النقطة الخامسة، لكنه لايزال يبحث عن أول فوز له بالدوري، فحتى الآن لايزال بدون انتصارات.
تقدم للعميد
الشوط الأول شهد تفوق للعربي على مستوى الأرقام والاحصائيات في المقابل كان التفوق حاضراً للأهلي على حساب النتيجة، حيث بدأت المواجهة برغبة حقيقية من كلا الفريقين في التقدم، لكن العربي لم ينجح في ترجمة الفرص إلى أهداف، على عكس العميد الذي نجح في إنهاء الشوط الأول متقدما بفضل هدف عبدالعزيز هزاع د42، عندما قابل كرة عرضية رائعة بقدمه اليسرى بتسديدة مباشرة سكنت شباك العربي. الأرقام الإحصائية تكشف تفوق العربي في الاستحواذ بنسبة 54 %، في المقابل استحوذ الأهلي بنسبة 46 %، وسدد العربي7 تسديدات منهم 5 تسديدات على المرمى، في حين سدد الأهلي 5 تسديدات، منهم اثنتين فقط ورغم ذلك نجح في التسجيل، في الوقت الذي حصل العربي على 4 ركنيات في حين حصل الأهلي على ركنية واحدة.
عودة الأحلام
الشوط الثاني شهد عودة العربي في النتيجة بعد سلسلة من الفرص المهدرة التي كانت كافية بمنح العربي الأفضلية، فقد شاهدنا حالة من عدم التوفيق لازمت العديد من اللاعبين في منطقة العمليات أمام مرمى الأهلي، خاصة اللاعب الجابوني آرون سليم الذي أهدر عدد من الأهداف المحققة، كذلك أهدر عدد من اللاعبين مثل رامي سهيل والإيراني فرشيد ولكن الحل دائما ما يأتي عن طريق المخضرم يوسف المساكني، حيث تمكن من منح العربي التعادل د84، عندما حول كرة مرتدة بعد ركلة ركنية إلى هدف برأسه، ليمنح العربي تعادلاً مستحق في المواجهة التي خرج منها كل فريق بنقطة واحدة. الأهلي لم يتمكن من الحفاظ على تفوقه في النتيجة، ولاحت له العديد من الفرص المحققة، أبرزها تمثل في انفرادين لعبدالرحمن الحرازي لكن لم يتعامل بشكل جيد في كلتا المرتين، حيث تألق حارس العربي في واحدة، وسدد الحرازي إلى جوار المرمى بعد أن راوغه في واحدة أخرى، ليكتفي كلا الفريقين بالتعادل.

الصفحات