+ A
A -
انطلقت أمس بمقر جمعية القناص القطرية في "كتارا" عملية التسجيل في (بطولة إصفري قطر للصقور 2021) في نسختها الثامنة، وتتواصل إلى يوم 27 أكتوبر الجاري من الساعة الخامسة والنصف مساء إلى غاية الساعة الثامنة مساء.
وقال السيد خالد بن سعيد السليطي، رئيس بطولة إصفري قطر للصقور، إن البطولة الثامنة، ستجرى ما بين الأول والسادس من شهر نوفمبر المقبل.
وانطلقت عملية التسجيل الإلكتروني في 20 أكتوبر الجاري.
وشهد اليوم الأول إقبالا كبيرا من طرف المشاركين، الذين أبدوا حماسهم وتطلعهم إلى تحقيق نتائج جيدة في البطولة الأولى من البطولات التي تنظمها جمعية القناص القطرية.
وأوضح السيد السليطي أن البطولة تتضمن عددا من مسابقات الدعو وهي: فرخ حر، قرناس حر، قرناس شاهين، فرخ جير حر، قرناس جير حر، فرخ جير شاهين وقرناس جير شاهين، بالإضافة إلى مسابقة الصقار الواعد لشوطين: الأول وتتضمن: الوكري، الكوبج والقرموشة (تفريخ + وحش)
والشوط الثاني يتضمن: التبع، الجبلية (تفريخ + وحش).
ومسابقة الصقار الواعد تمت إضافتها لأول مرة العام الماضي.
وأضاف أن التسجيل في البطولة مفتوح لجميع الصقارين القطريين، ويحق للمتسابقين المشاركة بأي عدد من الطيور شريطة أن يكون الطير ملك صاحبه المشارك وأن تكون له شريحة، علاوة على إحضار البطاقة الشخصية أثناء عملية التسجيل ويتم تأهيل 10 طيور من كل فئة.
وأشار رئيس بطولة إصفري للصقور، إلى أن جمعية القناص القطرية رصدت جوائز تشجيعية للمشاركين بالإضافة إلى دروع لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.
تجدر الإشارة إلى أن كلمة «إصفري» معروفة عند الصقارين ببداية موسم الصيد، كما أن هذه الفترة أصبحت تستهوي الكثيرين للمقناص أكثر من السابق.
جدير بالذكر أن جميع الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جمعية القناص تلبي ما يحتاجه المهتمون بالطير والمقناص، وما يعكس هذا التميز والنجاح هو الإقبال الكبير والمستمر على جميع ما تقدمه الجمعية.
وتعتبر «بطولة اصفري قطر للصقور» فرصة كبيرة للصقارين لمعرفة مدى جاهزية الطيور الخاصة بهم تحضيرا للبطولات المقبلة التي تنظمها جمعية القناص.
copy short url   نسخ
26/10/2021
440