+ A
A -
أعلنت الخطوط الجوية القطرية تسيير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى أوديسا في أوكرانيا اعتباراً من 9 ديسمبر 2021، لتصبح الوجهة الثانية التي تسير الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها إليها في أوكرانيا. وستشغل الناقلة طائرة من طراز إيرباص A320 لخدمة الرحلات الجديدة، والتي تضم 12 مقعداً على درجة رجال الأعمال، و120 مقعداً على الدرجة السياحية.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تسيّر الخطوط الجوية القطرية رحلات مباشرة إلى أوكرانيا منذ شهر أغسطس 2017، ويأتي انطلاق رحلاتنا من وإلى أوديسا علامة فارقة في تاريخ علاقاتنا مع البلاد. ومع اشتهار أوديسا باسم «لؤلؤة البحر الأسود»، نتطلع إلى جلب الزوار من مختلف أنحاء العالم لاستكشاف تاريخها الثقافي الغني وزيارة المناطق الساحلية الجميلة في البلاد».
وأضاف سعادة السيد الباكر: «نحن نتطلع أيضاً لنتيح الفرصة أمام المسافرين من أوكرانيا بغرض السياحة إمكانية الوصول إلى شبكة وجهاتنا المتنامية، والتي تضم العديد من الوجهات الدافئة في فصل الشتاء في المحيط الهندي، مثل جزر المالديف وسيشيل وزنجبار. كما ستربط الرحلات الجديدة الأوكرانيين بالأصدقاء والعائلة في مختلف أنحاء العالم، مع رحلاتنا إلى سيدني ودبي وبانكوك».
ومع رحلات إلى أكثر من 85 وجهة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وإفريقيا والشرق الأوسط، سيحظى المسافرون من أوديسا بالفرصة للاستمتاع بخيارات سفر متنوعة عبر مطار حمد الدولي، أفضل مطار في العالم.
وكذلك، يمكن للمسافرين الاستمتاع بحسن الضيافة على متن الرحلات، بما يشمل الأطعمة الحائزة على العديد من الجوائز العالمية، إلى جانب الاستمتاع بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأفلام والبرامج التليفزيونية والموسيقى عبر أوريكس ون، نظام الترفيه على متن الخطوط الجوية القطرية.
فيما تمثل القضايا البيئية أهمية كبيرة للمسافرين من أوكرانيا، تحرص الخطوط الجوية القطرية على الاستثمار الاستراتيجي في مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطائرات ذات المحركين التي تتسم بالكفاءة في استهلاك الوقود، ليضعها في مكانة مثالية لقيادة مرحلة التعافي المستدام لقطاع الطيران العالمي. كما أطلقت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً برنامجاً جديداً يمكّن الركاب من التعويض طواعية عن انبعاثات الكربون الناتجة عن رحلتهم عند الحجز. وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها حيث تسيّر رحلاتها حالياً إلى أكثر من 140 وجهة عالمياً. ومع الحرص على زيادة عدد رحلاتها إلى الوجهات العالمية الرئيسية، تتيح الناقلة للمسافرين خيارات سفر متنوعة مع إمكانية تغيير خطط ووجهة السفر بكل سهولة ويُسر عندما يرغبون بذلك.
وحصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة «أفضل شركة طيران في العالم» ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2021، إلى جانب الفوز بخمس جوائز أخرى، وهي: «أفضل درجة رجال أعمال في العالم»، و«أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم»، و«أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم»، و«أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم»، و«أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط». وتتصدر الناقلة الوطنية لدولة قطر شركات الطيران العالمية بعد الفوز بجائزة الأفضل في العالم للمرة السادسة في تاريخها في إنجاز غير مسبوق في أعوام (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021). كما حصل مطار حمد الدولي على جائزة «أفضل مطار في العالم لعام 2021»، حيث حصد المرتبة الأولى بين المطارات خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس للمطارات لعام 2021.
وقد أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد - 19 على مستوى شركات الطيران» من سكاي تراكس. ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بـ«كوفيد - 19» على مستوى المطارات». ويؤكّد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم؛ على أن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل. ويمكن للمسافرين على متن الخطوط الجوية القطرية من أوديسا الاستفادة من الباقة الجديدة للأوزان المسموح بها للأمتعة، والتي تتراوح بين 46 كجم، على الدرجة السياحية مقسمة على قطعتين، و64 كجم على درجة رجال الأعمال مقسمة على قطعتين. وقد تم إقرار هذه الباقة لمنح الركاب مزيداً من المرونة والراحة عند السفر على متن الخطوط الجوية القطرية.
copy short url   نسخ
26/10/2021
462