+ A
A -
كشفت وزارة العمل عن إطلاق الإصدار الثالث من كتاب «الإنجازات القطرية في السلامة المهنية»، خلال احتفالية مُميزة نظّمتها شركة صوغة للدعاية والإعلان في فندق ومنتجع شيراتون جراند الدوحة. وحضر الاحتفالية سعادة محمد علي المير، مستشار وزارة العمل، ولفيف من كبار الشخصيات والإعلاميين، وتخلّلها حفل جوائز كرّم جهود الشركات التي تميّزت بتطبيق أفضل معايير الصحة والسلامة في دولة قطر.
شكّل حفل توزيع الجوائز أحد أبرز فعاليات هذه الاحتفالية؛ حيث تم منح جوائز التميز للشركات المحلية التي التزمت بتطبيق أفضل معايير السلامة المهنية في أماكن ومواقع العمل. إلى جانب ذلك، تم تقديم جوائز السلامة لشركات في قطاعات متنوعة تشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة، والعقارات، والنفط والغاز، والتجزئة، ومؤسسات القطاع الصحي.
وقد مُنحت الجوائز للشركات والمؤسسات استناداً إلى فئات مختلفة في مجال السلامة المهنية. وتشمل التكريمات جائزة التميز في قطاع الإنشاءات (هيئة الأشغال العامة)، وجائزة التميز في السلامة، أفضل شركة بالقطاع العقاري (مشيرب العقارية)، وجائزة التميز في السلامة، قطاع الصحة (مؤسسة حمد الطبية)، وجائزة التميز في السلامة، قطاع النفط والغاز (شركة أوريكس جي تي إل)، وجائزة التميز في السلامة، قطاع الصناعة (الشركة القطرية للصناعات التحويلية)، وجائزة التميز في السلامة، قطاع النقل (شركة مواصلات «كروة»)، وجائزة التميز في قطاع السيارات ( مجموعة ناصر بن خالد)، وجائزة التميز في قطاع التكنولوجيا (شركة هواوي)، وجائزة التميز في السلامة، أفضل شركة لإدارة الموانئ (كيوترمنالز)، وجائزة التميز في السلامة، أفضل بنك (بنك الدوحة)، بالإضافة إلى جائزة التميز في السلامة، أفضل شركة قابضة (دلالة القابضة).
ويستعرض الإصدار الثالث لكتاب «الإنجازات القطرية في السلامة المهنية» الخطوات السريعة التي اتخذتها دولة قطر لمواصلة مسيرة الحداثة والتطور، كما يُقدم سرداً للإنجازات الهائلة التي حققتها الدولة خلال فترة زمنية وجيزة. ويعكس الكتاب التزام الحكومة القطرية بتوفير مساكن يسيرة التكلفة للقوى العاملة، والالتزام التام بضمان حقوقهم الأساسية، وتوفير مستوى لائق من المعيشة لهم في جميع الأوقات مع الحرص على دعمهم بتعويضات مالية كافية عند عدم قدرتهم على العمل.
وتتمثل إحدى المهام الأساسية لوزارة العمل في ترقية أداء الجهاز الحكومي، وضبط وتطوير أداء سوق العمل، لضمان رفاهية واستقرار المجتمع تحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030.
كما تلتزم وزارة العمل بدعم معايير السلامة المهنية في مختلف القطاعات، وتنمية الوعي بالسلامة بين العاملين لتجنب وقوع حوادث في مواقع العمل. وأكدت الوزارة بهذا الصدد إطلاقها لسلسلة من البرامج التوعوية وورش العمل التدريبية في مجالات السلامة والأمن والصحة بالتعاون مع جهات حكومية مختلفة، بهدف تعزيز مستويات الوعي والالتزام بقواعد وأنظمة السلامة. وبهذه المناسبة، قال خليفة المهندي، رئيس مجلس إدارة شركة صوغة للدعاية والإعلان: «يعد هذا الكتاب بإصداراته الثلاثة نافذة حقيقية تتيح للعالم بأسره الاطلاع على كيفية التزام العُمال في دولة قطر بأعلى الإرشادات والمعايير الدولية للصحة والسلامة المهنية، أثناء مُساهمتهم في تشييد الملاعب والمرافق المخصصة لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم (فيفا 2022) في دولة قطر».
copy short url   نسخ
26/10/2021
75