+ A
A -
الدوحة -قنا- أكد سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية، أن الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخرا بين دولة قطر ممثلة بصندوق قطر للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي«‏UNDP»‏، ستعمل على دعم الموارد الأساسية للبرنامج بمبلغ 16 مليون دولار على مدى سنتين (2021-2022)، عبر التعاون في مساعي تحقيق أهداف التنمية المستدامة على الصعيد العالمي.
وأضاف سعادته، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «‏قنا»‏، أن هذا الدعم سيعمل على إيجاد حلول للقضاء على معوقات التنمية المستدامة عبر الإسهام في تطوير عدة مجالات من خلال الحلول المبتكرة، بحيث يقوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتركيز على 177 دولة من ضمنها دول نامية وربطها بالمعرفة والخبرة والموارد للوصول للأشخاص الأكثر حاجة لبناء حياة أفضل، وهو ما يتماشى مع رؤية الصندوق في إعطاء الأمل وتعزيز السلام وتحقيق التنمية المستدامة.
وتابع الكواري: «كما ستعزز هذه المساهمة استراتيجية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الحد من الفقر وهو الهدف الأول من أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى التعافي ومنع الأزمات والحد من النزاعات والتعافي المبكر من الكوارث بأسرع طريقة ممكنة، والعمل على إيجاد حلول مستدامة لمشكلة الاحتباس الحراري».
وأشار مدير عام صندوق قطر للتنمية، إلى أن خطة التنمية المستدامة لعام 2030، والتي اعتمدتها جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في عام 2015، تعد بمثابة خريطة طريق مشتركة لتحقيق السلام والازدهار للناس ولكوكب الأرض في ذات الوقت.
وأوضح أن أهداف التنمية المستدامة تمثل نداء عاجلا لتحفيز جميع البلدان للعمل في الشراكة العالمية للقضاء على الفقر، وتحسين الصحة والتعليم، والحد من عدم المساواة، وتحفيز النمو الاقتصادي مع العمل في الوقت ذاته على التصدي لتغير المناخ والحفاظ على المحيطات والغابات.
يذكر أن دولة قطر تعد من أولى الدول التي دعمت تأسيس مجموعة مختبرات تسريع الأثر الإنمائي، حيث تم إطلاق تلك المختبرات الرائدة لتسريع الأثر الإنمائي في يناير 2019، في أكثر من ثمان وسبعين دولة نامية لتصبح جزءا لا يتجزأ من فرق عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبنيته الأساسية في كل بلد.
copy short url   نسخ
26/10/2021
321