+ A
A -
أعلنت شركة الأصمخ لإدارة المرافق (AAFM) والشركة اللبنانية الشاملة للخدمات (A To Z Services) عن نيّة الاندماج بين الشركتين لتشكيل واحدة من أكبر مجموعات إدارة المرافق المتكاملة في قطر.
وستؤدي صفقة الاندماج التي تفوق قيمتها الإجمالية المتوقعة 500 مليون ريال إلى تجميع 8 شركات منفصلة، منها أربع من شركات الأصمخ لإدارة المرافق وأربع من شركات الشركة اللبنانية الشاملة للخدمات لتنضوي تحت لواء الشركة الجديدة. وستحمل الشركة المدمجة اسم Al Asmakh A to Z Services، لتستفيد بشكل كبير من أوجه التآزر بين الشركات المدمجة، وبما يمكنها من خلق قيمة مضافة للعملاء والموظفين وجميع أصحاب المصلحة المعنيين، وسيتولى السيد إبراهيم حسن الأصمخ رئاسة مجلس إدارة المجموعة، بينما سيشغل سعادة الشيخ أحمد بن حمد بن علي آل ثاني منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، وسيتولى السيد غبريال كابي سمعان منصب الرئيس التنفيذي ليقود عملية اندماج الشركات الثماني، وتجسيد نمو الشركة المدمجة وتحقيق رؤية مساهميها.
وتتماشى الشركة المدمجة مع رؤية قطر الوطنية 2030 وستساهم في تعزيز القطاع الخاص في الدولة.
وقد علّق السيد إبراهيم حسن الأصمخ، رئيس مجموعة ريجنسي القابضة قائلا: «نفتخر اليوم بالإعلان عن عملية اندماج موّلدة للقيمة بين مجموعتي أعمال قويّتين ومرموقتين، لقد أثبتت شركة الأصمخ لإدارة المرافق (AAFM) تميّزها ومكانتها الرائدة في السوق على مدار أعوام عديدة، ويسرّنا توحيد جهودنا مع واحدة من أهم شركات تقديم الخدمات وأسرعها نمواً في دولة قطر، من خلال تضافرنا، وبالاعتماد على مكامن قوة الشركتين وقيمنا المشتركة، سنقوم بتأمين مجموعة أوسع من الخدمات لشرائح أكبر من العملاء، وتتمثل رؤيتنا في مواصلة مسيرة النمو وتعزيز القيمة لكل من المساهمين والعملاء، مع نيّتنا طرح الشركة للاكتتاب العام في بورصة قطر في المستقبل القريب».
وبدوره صرّح السيد غبريال كابي سمعان، المالك والرئيس التنفيذي لشركة A To Z Services قائلاً: «يأتي هذا الاندماج وفق الخطة الاستراتيجية التي عملنا على تطويرها لتسريع تحقيق نمو الايرادات وهوامش الربحية في الأعوام المقبلة. تمثل شركة الأصمخ لإدارة المرافق (AAFM) الخيار المثالي للاندماج مع شركتنا من الناحية الاستراتيجية وثقافة العمل، وبما يوسّع نطاق أعمال الشركة في مجال الخدمات المتكاملة لادارة المرافق التي تمثل قطاعات النمو الرئيسية لشركتنا على مدار الأعوام الخمسة المقبلة. بالإضافة لذلك، فإن التزام شركة A To Z Services بتقديم خدمات استثنائية لعملائها وتعزيز مساهمة فريق عملها في هذا الخصوص يتماشى تماماً مع ثقافة وقيم شركة الأصمخ لإدارة المرافق. فنحن نثمن الإرث المهم الذي يتمتع به شريكنا ونقدر سمعته الممتازة وفريق عمله المحترف والمميز. وبالأخص، فإن شركتينا تحملان قيماً مشتركة متمثلة في التركيز على إنجاز المهام بطريقة مثالية، وهدفنا المشترك هو مواصلة القيام بهذا الأمر، بينما تسمتر قيمة ما نقوم به والطلب عليه بالارتقاء محلياً وإقليمياً».
copy short url   نسخ
25/10/2021
600