+ A
A -
عوض الكباشي
يخوض المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم في السادسة من مساء اليوم أولى المباريات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا أوزبكستان.. أوقعت قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022، منتخبنا الأولمبي في المجموعة الأولى بجانب منتخبات سوريا واليمن وسيريلانكا، وذلك عقب الحفل الذي أقيم في العاصمة الأوزبكية طشقند.. وفي اللقاء الثاني يلتقي المنتخب السوري مع السيرلانكي في الثامنة مساء باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر.
وأنهى منتخبُنا الأولمبيُّ تحت 23 عامًا تحضيراته بعد أن لعب الودية الثانية أمام نظيره الكويتي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في المواجهة التي جرت بينهما في استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.
وكان اللاعب خالد محمد صالح افتتح التسجيل في الدقيقة الثانية معلناً تقدم العنابي بوقت مبكر ساهم في تسجيل أفضلية ميدانية لمصلحة منتخبنا الأولمبي صاحب المبادرة في مناسبات كثيرة والتي أثمرت عن إحراز الهدف الثاني بواسطة اللاعب يوسف عبدالرزاق في الدقيقة 38 من زمن اللقاء، واستمر تقدم العنابي بثنائية حتى نهاية شوط المباراة الأول للمواجهة.
وكان منتخبُنا الأولمبيُّ تحت 23 عامًا خسر بهدف دون رد في مباراته الودية الأولى التي خاضها أمام نظيره الكويتي.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ11.. وتم تصنيف المنتخبات بحسب نتائجها في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.
وضمت المجموعة الثانية إيران وطاجيكستان ولبنان ونيبال، وتضم المجموعة الثالثة العراق والبحرين أفغانستان والمالديف. وجاءت المجموعة الرابعة بتواجد السعودية في مواجهة الكويت مستضيفة المجموعة وبنغلادش، إلى جانب أوزبكستان مستضيفة النهائيات والتي لن يتم احتساب نتائجها في المجموعة.
وتجمع المجموعة الخامسة منتخبات الإمارات وعمان والهند وقرغيزستان، في حين يتنافس بالمجموعة السادسة ثلاثة منتخبات هي الأردن وفلسطين وتركمانستان.
ويستضيف مباريات مجموعات الغرب كل من البحرين والأردن والكويت وقطر وطاجيكستان والإمارات، في حين يستضيف مجموعات الشرق كل من الصين تايبيه وإندونيسيا ومنغوليا وسنغافورة.
ويشارك في التصفيات 42 منتخباً يتنافسون خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر 2021، من أجل الحصول على 15 مقعداً في النهائيات، للانضمام إلى أوزبكستان مستضيفة النسخة الخامسة من البطولة، والتي ستقام للمرة الأولى في منطقة وسط آسيا.
copy short url   نسخ
25/10/2021
678