+ A
A -
كتب عوض الكباشي
حقق منتخبنا الوطني الأول للكريكيت الفوز الأول له في البطولة بعد أن تخطى المنتخب المالديفي بنتيجة 154 /‏‏ 56 في التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم استراليا 2022، بعد أن قدم الأدعم مستويات متميزة خلال لقاء الأمس واستحق نتيجة الفوز.
وضمن منافسات اليوم الثاني حقق المنتخب الكويتي الفوز على نظيره البحريني بنتيجة 129 /‏‏124 في اللقاء الذي جمع المنتخبين بالأمس في إطار تصفيات كأس العالم 2022 استراليا. وسيشهد اليوم قبل الأخير للبطولة أيضا إقامة مباراتين تجمعان المالديف مع الكويت، والسعودية مع البحرين.. على أن تختتم منافسات البطولة يوم الجمعة المقبل بإقــامــة مـبـــاراة المنتخــب القـطــري ونظـيــــره الكويتي.
من جانبه أكد صلاح السعدي منسق البطولة على قوة المنافسة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم باستراليا2022، مشيدا بدور اللجنة المنظمة التي بدأت العمل مبكراً من أجل استضافة مثالية، وبالفعل نلاقي إشادات واسعة من الوفود المشاركة في التصفيات.
وعن تنظيم قطر للحدث الكبير، قال «تنظيم قطر البطولات الكبرى ليس بالأمر الجديد خاصة أننا نمتلك الخبرة الكبيرة في كافة التجهيزات لتخرج البطولة بصورة مميزة، ولجنة رياضات الرجبي والكريكيت والهوكي نجحت منذ أيام في استضافة بطولة غرب آسيا للرجبي وسط إشادات كبيرة».
وتابع حديثه قائلا «بالنسبة لنتائج المباريات تعتبر طبيعية إلى حد كبير، خاصة أن جميع المنتخبات المشاركة في البطولة عملت على تجهيز نفسها بالصورة المثلى قبل انطلاقة التصفيات؛ نظراً لرغبتهم الكبيرة في التأهل لمونديال استراليا 2022، ولذلك أتوقع أن الإثارة والمنافسة القوية ستتواصل حتى اليوم الأخير للتصفيات، متمنياً التوفيق لمنتخبنا الوطني مشواره وتحقيق نتائج إيجابية».
وأضاف قائلا «لعبة الكريكيت تتمتع بشعبية كبيرة ولذلك نحن سعداء بالحضور الجماهيري في البطولة، بعد موافقة اللجنة المنظمة للبطولة بقرار السماح لدخول الجماهير، وهناك تنسيق وتعاون من جميع الجهات بجانب الالتزام الكبير بالاجراءات الاحترازية».
copy short url   نسخ
25/10/2021
350