+ A
A -
الدوحة الوطن
أعلن البرنامج التأسيسي التابع لعمادة الدراسات العامة في مؤتمر صحفي عن المؤتمر السنوي الدولي السادس «الافتراضي» لجامعة قطر حول تدريس اللغة الإنجليزية، والذي سيعقد في الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر 2021. ويفتتح الرئيس الدكتور حسن الدرهم المؤتمر يوم السبت 6 نوفمبر عبر WebEx.
وفي مقابلة صحفية مع الدكتور حزام العوة، مدير البرنامج التأسيسي، ذكر أن لجنة المؤتمر تلقت هذا العام مقترحات من 56 دولة حول العالم.
وسيشارك العديد من المتحدثين الرئيسيين في هذا المؤتمر حيث سيكون سكوت ثورن بيري هو المتحدث العام وهو أكاديمي متميّز نشر العديد من الأوراق العلمية والكتب الدراسية، كما أنه قدم جلسات عامة وورش عمل في 57 دولة حول العالم. وسيكون من ضمن المتحدثين البارزين الآخرين السيدة نوف الكعبي، مديرة السياسة التربوية والبحوث في وزارة التربية والتعليم العالي وغابرييلا كليكوفا رئيس TESOL وكريستين كومب الرئيس السابق لـ TESOL وكاشف رضا محاضر في اللغة الإنجليزية في البرنامج التأسيسي بجامعة قطر. على مر السنين، واصل مؤتمر جامعة قطر لتدريس اللغة الإنجليزية (QU ELT) اكتساب الاعتراف الإقليمي والدولي من خلال طرحه فرصا للتطوير المهني عالية الجودة لمعلمي اللغة الإنجليزية. وسيناقش مؤتمر هذا العام «توسيع الأدوار وزيادة مسؤوليات المدرسين في حقبة ما بعد كوفيد»، ستزوّد هذه المسؤوليات الإضافية مدرسي اللغة الانجليزية بخبرة للتعامل مع تحديات التدريس الافتراضي.
ومن الجدير بالذكر أن البرنامج التأسيسي يواصل تعاونه مع وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر لضمان استفادة معلمي المدارس الثانوية في قطر من هذا المؤتمر. ولقد عمل رئيس لجنة المؤتمر الدكتور أوكون إيفيونج مع مركز التدريب والتطوير التعليمي التابع لوزارة التربية والتعليم العالي لمنح ساعات معتمدة لمعلمي اللغة الإنجليزية المشاركين في المدارس الحكومية يتم احتسابها من ساعات التدريب السنوية المطلوبة من معلمي المدارس.
وخلال هذا المؤتمر الافتراضي الذي يستمر ثلاثة أيام، سيتمكن المشتركون من حضور 91 جلسة تندرج تحت المواضيع التالية: التعلم الافتراضي والذكاء العاطفي، والتعلم الاجتماعي والعاطفي والتفكير النقدي والإبداع في إعداد بيئة تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية والمعرفة الرقمية والتعلم الذاتي والأفكار العملية في الفصول الدراسية عبر الإنترنت والتعلم القائم على المشاريع وإدارة الفصول الدراسية الافتراضية والاختبارات عبر الإنترنت والتقييم والوسائل التي يمكن استخدامها عبر الإنترنت لتعزيز التعلم والتطوير المهني والقيادة.
copy short url   نسخ
25/10/2021
297