+ A
A -
الدوحة - الوطن
أعرب وزير الصحة بولاية بونت لاند بالصومال السيد جامع فارح حسن عن خالص شكر وتقدير الجهات المحلية بالولاية لدعم قطر حكومة وشعبا للشعب الصومالي، ومواصلة تنفيذ العديد من المشاريع الصحية التي تسهم في تعزيز المنظومة الخدمية ومشاريع البنية التحتية في بلاده ودعم الخدمات الأساسية في المناطق ذات الحاجة.
جاء ذلك في كلمة له بمناسبة وضع قطر الخيرية لحجر الأساس للمركز الصحي بمدينة جروي عاصمة ولاية بونت لاند بالصومال، حيث عبر فيها عن امتنانه لأهل الخير في قطر على تبرعاتهم السخية التي تدعم القطاع الصحي في الولاية والذي يعتبر من القطاعات الحيوية لأهميته البالغة.
وأكد فارح على أهمية المركز لسكان المنطقة، مشيرا إلى أن توسيع دائرة الخدمات الصحية لتشمل كل فئات المجتمع خصوصاً النساء والأطفال والمسنين، كان من الأولويات الأساسية للوزارة، وبوضع حجر الأساس لهذا المركز في المنطقة تكون قطر الخيرية قد أسهمت في دعم أولوياتنا التنموية.
ومن جهته قال السيد عبد الرزاق حرسي المدير العام للوزارة إن إقامة هذا المركز في مدينة جروي، يعتبر نقلة نوعية في القطاع الصحي بالولاية.
وتبلغ المساحة الكلية للمركز 300 متر مربع، ويتوقع أن يقدم خدماته لأكثر من 6000 شخص من سكان المدينة والقرى التي حولها، ويضم المركز غرفة طبيب وعيادتين داخلية وخارجية، ومختبرا وصيدلية وصالة انتظار ومخزنا للأدوية.
الجدير بالذكر أن المركز الصحي قيد الإنشاء في ولاية بونت لاند يعد امتدادا لجهود سابقة لقطر الخيرية في بناء وتسيير المراكز الصحية حيث بلغ عدد المنجز منها في السنوات الماضية أكثر من 13 مركزا صحيا في مختلف الأقاليم والمدن الصومالية، إضافة لمشاريع تعليمية وتنموية في العديد من الولايات الصومالية، مثل المراكز متعددة الخدمات، ومشاريع «بيوت للفقراء».
copy short url   نسخ
25/10/2021
381