+ A
A -
الدوحة- الوطن
تنضم جامعة نورثويسترن في قطر، شريك مؤسسة قطر، إلى مركز M7 في مشيرب قلب الدوحة لاستضافة أفلام العرض الأول السنوي في استوديو 20 كيو للنادي الطلابي.
واستوديو 20 كيو هو أحد الأندية الطلابية العديدة في جامعة نورثويسترن في قطر والتي تعد جزءًا حيويًا من الحياة الطلابية الناشطة في الجامعة.
ونظم استديو 20 كيو ورشاً ودورات تدريبية وفعاليات للتواصل على مدار العام. وفيما يساهم النادي في تنامي ثقافة السينما في الدوحة، ينصب تركيزه الرئيسي على توفير التمويل والدعم العام للطلبة الذين يسعون إلى إنتاج روايات قصيرة أو أفلام وثائقية، أو مقاطع فيديو موسيقية أو رسوم متحركة أو أفلام تجريبية.
تشير نهى راشد، الرئيس الحالي للنادي، إلى أن النادي يستضيف في كل عام، حدثًا يعرض الأفلام التي يمولها النادي وينتجها الطلبة والخريجون الجدد. وقالت: «يعد العرض الأول أحد أكثر الفعاليات المرتقبة لهذا العام في جامعة نورثويسترن قطر لأنه يسلط الضوء على جهد وشغف طلابنا من صانعي الأفلام».
ومن خلال شراكة فريدة من نوعها مع مركز M7 في مشيرب هذا العام سيعرض استوديو 20 كيو، أفلاما أنتجها طلبة وخريجو جامعة نورثويسترن قطر من 6 إلى 10 نوفمبر في مسرح مشيرب سكاي، إذ لم يتمكن النادي من استضافة العرض الأول في مبنى الجامعة بسبب انتشار الوباء العالمي، والموقع في مشيرب موجود في مسرح سكاي وسيسمح للطلبة والخريجين والضيوف بالاستمتاع بسلسلة من عروض الأفلام.
وبهذه المناسبة، قال مروان الكريدي، عميد جامعة نورثويسترن قطر ورئيسها التنفيذي: «لقد كان استوديو 20 كيو مساهماً هاماً في ثقافة السينما في الدوحة، حيث أنتج العديد من أعضائه السابقين أفلامًا وثائقية وأفلامًا حائزة على جوائز عُرضت لأول مرة على مستوى العالم، ويسرنا أن نتشارك مع مشيرب قلب الدوحة في الاحتفال بأعمال طلابنا».
وبدوره، قال البروفيسور جواو كويروجا، مستشار هيئة التدريس في استديو 20 كيو، إنه يشعر «بالفخر للعمل مع هؤلاء الطلبة الموهوبين، الأفلام متنوعة للغاية وتعكس التنوع العالمي لهيئة الطلبة لدينا، يعد استديو 20 كيو أحد أبرز برامجنا ويسعدنا الاحتفال بصانعي الأفلام لدينا في حدث مدته خمسة أيام تحت النجوم».
copy short url   نسخ
25/10/2021
374