+ A
A -
عادل النجار
اختتمت أمس منافسات بطولة كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للاسكواش على مجمع خليفة الدولي، حيث نجح البيروفي دييجو إلياس المصنف السادس في الفوز بلقب البطولة، بعد تغلبه على النيوزيلاندي بول كول المصنف الثاني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بواقع 13 /‏ 11 و5 /‏ 11 و13 /‏ 11 و11 /‏ 9، في المباراة النهائية التي امتدت حتى 83 دقيقة على الملعـــــب الزجــــاجي الرئيـــسي وســـط حضور جماهيري مميز.
وقــــــام ســــعادة ناصر بن غانم الخــــليــــــــفي، رئيس الاتحاد الـــــقطــــــــــــــري للتنس والاسكــــــــــــواش والريشة الطــــائرة، بتتـــــــــويــج اللاعـــــب البيروفي دييجو إلياس بكأس البطولة في حضور طارق زينل مدير البطولة واليكس جوف رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش ونيفيل بيسيت رئيس شركة «كيوتيرمنلز» الشركة الراعية للبطولة.
ويعد اللقب هو الأول للاعب البيروفي، حيث احتفل بالكأس في مشد ختامي رائع عكس النجاح التنظيمي الكبير الذي شهدته البطولة، حيث نجحت اللجنة المنظمة في تقديم واحدة من أقوى بطولاته فنيا وتنظيميا وجماهيريا، وقد تم تنظيم البطولة للعام الثاني تواليا وسط إجراءات احترازية متقنة بسبب فيروس كورونا المستجد. وتعد البطولة من أهم البطولات على أجندة الاتحاد الدولي للعبة، ويبلغ مجموع جوائزها 187,500 دولار أميركي، وقد شهدت هذه النسخة مشاركة 48 من أفضل لاعبي الاسكواش في العالم، منهم ثمانية من العشر الأوائل عالمياً. من جانبه، أشاد سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي، رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة قطر كلاسيك للاسكواش 2021 والتي استضافها الاتحاد لمدة أسبوع، واختتمت أمس بمشاركة كبيرة من المصنفين الأوائل عالميا.
وقال في تصريح له عقب تتويجه اللاعب البيـــــروفي دييــــجو الـــــياس باللقـــــب الأول له في قطر، نــقلـــــه وكــــــــــــالة الأنباء القطرية: «البطولة شهدت مستـــــــوى فــــنيا متميزا من الأبطال المشــــــاركـــــــــين، حيث قدموا مستوى كبيرا خلال البطولة»، مشيرا إلى أن البطولة تم تنظيمها على أعلى مستوى من الاحترافية كعادتها كل عام.
وقدم الخليفي التهنئة إلى اللاعبين البيروفي إلياس والنيوزيلاندي بول كول على المستوى العالي خلال النهائي وخلال مشوارهما في البطولة، وقال إن كلا اللاعبين بول كول ودييجو إلياس قدما مستوى كبيرا خلال المنافسات واستحقا الوصول إلى النهائي.
كما أثنى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة على المجهودات التي بذلتها اللجان العاملة في البطولة والتي من شأنها الوصول إلى النجاح الذي يجعل البطولة القطرية في مصاف البطولات الكبيرة والمهمة في عالم الاسكواش.
copy short url   نسخ
24/10/2021
701