+ A
A -
تنظم «قطر للسياحة»، بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية والشركة القطرية لتموين الطائرات (QACC) وكينغز أوف كيتشن، مبادرة «الطهاة العالميين». وتهدف هذه المبادرة، التي تمتد على مدى عامين، إلى استضافة نخبة من الطهاة العالميين في قطر لاستكشاف فرص الاستثمار من خلال تقديم أفضل المواهب في فن الطهي من حول العالم إلى سوق قطر الذي ينمو ليصبح مركز فن الطهي في الشرق الأوسط. ومن أول الطهاة الذين سيتم استضافتهم في مبادرة «الطهاة العالميين» هو الشيف جوليان روشيتو، أحد أشهر الطهاة في فرنسا، والذي سيكشف عن مواهبه وعن أطباقه الشهية خلال سلسلة من «مائدة الطهاة» في مطعم إيزو، في فندق ماندارين أورينتال بمنطقة مشيرب قلب الدوحة، من 26 حتى 30 أكتوبر الجاري.
وقد برزت أعمال الشيف جوليان من خلال تحضير الأطباق الشهية في مطعم لا تابل دو لانكستر (La Table du Lancaster)، المطعم الفاخر في قلب العاصمة الفرنسية باريس، وقد حصل المطعم خلال فترة وجوده على نجمة ميشلان. كما أظهر الشيف مواهبه في الطهي من خلال تحضير مأكولات شهية في العديد من المطاعم في باريس، من بينها مطعم Les magnolias، ومطعم Le Diapason، ومطعم Le Cinq. وقد حاز الشيف روشيتو، المتخصص في تحضير الوجبات الخفيفة المميزة من المطبخ الفرنسي، على نجمة ميشلان إضافة إلى العديد من الجوائز منها جائزة «le challenge culinaire du Président de la République»، وجائزة «le prix Zepter».
وكجزء من مهمتها في تنظيم قطاع السياحة وتطويره، تعمل «قطر للسياحة» بشكل وثيق مع شركائها في القطاعين العام والخاص على المساهمة في بناء المنتجات التي من شأنها أن تبرز العروض المتنوعة التي تقدمها قطر، ودعم رواد الأعمال المحليين لتقديم أعمالهم والتنافس مع أفضل الشركات حول العالم.
copy short url   نسخ
24/10/2021
412