+ A
A -
عوض الكباشي
انطلقت صباح أمس بملعب المدينة الآسيوية بالعاصمة القطرية الدوحة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم للكريكيت 2022 المقام بأستراليا، وذلك بحضور يوسف جهام الكواري رئيس لجنة قطر لرياضات الرجبي والهوكي والكريكيت وعبدالله أمان الخاطر رئيس اللجنة المنظمة وعيسى اليعقوب مدير البطولة وحمد عنبر العبدالله المدير التنفيذي للاتحاد القطري للكريكيت وصلاح السعدي منسق البطولة إلى جانب المسؤولين بالاتحادين الدولي والآسيوي.
وحرص على حضور الافتتاح ومباراة المنتخب السعودي مع المالديف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل آل سعود رئيس الاتحاد السعودي للكريكيت، والوفد المرافق لسيادته،
وسمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود السفير السعودي لدى دولة قطر. وقام يوسف جهام الكواري رئيس الاتحاد القطري للكريكيت بتكريم ضيوف البطولة وأهداهم درع الاتحاد القطري.
وخسر منتخبنا الوطني الأول للكريكيت أولى مبارياته أمام المنتخب البحريني بنتيجة 134/‏133 في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لبطولة العالم للكريكيت «أستراليا 2022» على ملاعب المدينة الآسيوية بالدوحة وتستمر حتى 29 من الشهر الجاري بمشاركة منتخبات وهي قطر (الدولة المستضيفة)، السعودية، الكويت، البحرين والمالديف.. وفي المباراة الثانية فاز المنتخب السعودي على المالديف بنتيجة 101/‏99.
تتواصل منافسات البطولة اليوم الأحد بإقامة مباراتين تجمع الأولى البحرين مع الكويت والثانية قطر مع المالديف.. أما يوم الغد في اليوم الثالث للبطولة فسيشهد إقامة مباراة واحدة تجمع المنتخب الكويتي بنظيره السعودي.. وسيكون يوم الثلاثاء راحة للفرق على أن تستأنف المنافسات يوم الاربعاء المقبل بلقاءي البحرين والمالديف وقطر مع السعودية.
وسيشهد اليوم قبل الأخير للبطولة أيضا إقامة مباراتين تجمع إحداهما المالديف مع الكويت، والأخرى السعودية مع البحرين، على أن تختتم منافسات البطولة يوم الجمعة المقبل بإقامة مباراة المنتخب القطري ونظيره الكويتي.
من جانبه، أعرب عيسى يعقوب اليعقوب، مدير البطولة من جانب اللجنة المنظمة المحلية عن سعادته الكبيرة بالانطلاقة القوية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم باستراليا 2022.
وأوضح اليعقوب أن نجاح قطر في تنظيم البطولات ليس بالأمر الجديد لاسيما أننا نمتلك الخبرة الكبيرة في كافة التجهيزات لتخرج البطولة بصورة رائعة، كما تعود الجميع.
وقال عيسى يعقوب: إن نظام البطولة من أجل التأهل لبطولة العالم بنظام الدوري من دور واحد، وإن منتخبنا جاهز بقوة ونأمل أن يحقق المراد ويخطف بطاقة التأهل لنهائيات بطولة العالم للكريكيت والتي تستضيفها استراليا في 2022.
وتابع: «البطولة كان من المفترض إقامتها في دولة الكويت الشقيقة ولكن حدثت بعض المحدثات وتم نقلها إلى قطر، وكانت الفترة كافية وليست قصيرة وتمكنا من تجهيز الملعب، ولذلك أريد توجيه الشكر للمسؤولين واللجنة المنظمة على عملهم الكبير وتأهيل الملعب بشكل رائع».
copy short url   نسخ
24/10/2021
251