+ A
A -
كتب عوض الكباشي
عقدت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس سمو الأمير المفدى لقاء إعلاميا مع أساطير ناديي السد والريان بفندق الشيراتون.
البداية كانت مع البرازيلي نيمار داسيلفا لاعب الريان سابقا والإكوادوري ماوريسيو ايميرسون لاعب السد سابقا، حيث أشاد اللاعبان باستعدادات دولة قطر لاستضافة المونديال، وأبديا إعجابهما بالملاعب المونديالية المذهلة والبنية التحتية المتطورة بدولة قطر، وقال اللاعبان إنهما لاحظا تطورا مذهلا في المنشآت الرياضية بدولة قطر.
وفي بداية اللقاء، تقدم البرازيلي نيلمار دا سيلفا لاعب الريان سابقا بالشكر لكل من حرص على تقديم الدعوة له للعودة للدوحة بعد غياب لمدة 8 سنوات، معربا عن سعادته بتواجده في قطر بعد كل هذه السنوات.
وقال نيلمار دا سيلفا لاعب الريان إنه يتقدم بالشكر لكل من حرص على تقديم الدعوة له للعودة للدوحة بعد غياب لمدة 8 سنوات، وسعيد بتواجدي في قطر بعد كل هذه السنوات وأتمنى التوفيق للجميع.
وأضاف لاعب الرهيب السابق: أذهلني استاد الثمامة وتمنيت العودة للعب مرة أخرى، فهي ملاعب على أعلى مستوى، مشيرا إلى أنه كان حاضرا لحظة الإعلان عن استضافة قطر لكأس العالم، وتابع: وعد القطريون وقتها أنهم سيقومون بإنشاء «ملاعب مميزة»، إلا أنهم قاموا بما هو أكبر وأكثر، ولهذا أتقدم بالشكر والامتنان للجميع بداية من أصغر عامل إلى قيادات الدولة.
وحول ما يجتاجه المنتخب القطري للتأهل للدور الثاني قال: المنتخب القطري يضم لاعبين مميزين من الشباب القطري، وأكاديمية أسباير تعمل من سنوات طويلة ونجحت بصورة كبيرة في تجهيز وتحضير عدد كبير من اللاعبين، رغم أن قطر لديها عدد بسيط من السكان، وأضاف أن المستوى الفني جيد، وهناك فترة عام من أجل المزيد من التحضير للبطولة. وتابع لاعب الريان السابق: الجمهور القطري سيكون كلمة السر في تأهل المنتخب القطري للدور الثاني من كأس العالم 2022. وأعرب ماريسو ايمرسون لاعب السد السابق عن سعادته بالتواجد في قطر وحضور مباراة نهائي كأس الأمير وافتتاح ملعب الثمامة المونديالي، مشيرا إلى أنه غاب 12 عاما عن الدوحة ووجد الكثير من التغير الإيجابي، وأوضح أن السد لديه مدرب متميز هو تشافي وهو مدرب غير عادي، إلى جانب أنه معجب باللاعب غليرمي فهو من اللاعبين المميزين.
وحول ملاعب المونديال واستاد الثمامة، قال ايمرسون: أعمل إعلاميا في التليفزيون البرازيلي، ولدينا برامج أسبوعية عن الملاعب القطرية وهي أعمال على أعلى مستوى، وتحفة معمارية رائعة هنا في قطر، مشيرا إلى أنه يتقدم بالشكر لكل أهل قطر على ما قدموه من تجهيزات وتحضيرات من أجل مونديال 2022.
ولفت إلى أن وجود العنابي في مجموعة سهلة سيجعل الفريق يمضي بعيدا في كأس العالم، خاصة أن المنتخب القطري يضم لاعبين مميزين والفريق قادر على التأهل للدور الثاني.
copy short url   نسخ
23/10/2021
651