+ A
A -
كتب عادل النجار
تستكمل اليوم منافسات بطولة كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للاسكواش، التي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي حالياً وتستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري، حيث ستجرى مباريات الدور ربع النهائي للبطولة.
وتبدأ المواجهات اليوم في تمام الساعة الثالثة عصراً على الملعب الرئيسي، حيث يلتقي البيروفي دييجو إلياس مع الألماني رفائيل كاندرا، وفي الرابعة إلا الربع يلتقي المصري مازن هشام مع الويلزي جويل ماكين، وفي الرابعة والنصف يلتقي المصري محمد أبوالغار مع النيوزيلندي بول كول، وفي ختام المباريات يلتقي الثنائي المصري، طارق مؤمن ومصطفى عسل في الخامسة والربع مساء.
وكانت مباريات أمس قد شهدت تأهل المصري طارق مؤمن بطل العالم بعد فوزه على الإنجليزي توم ريتشارد بثلاثة أشواط دون مقابل، حيث تمكن من السيطرة على المباراة وأنهاها لصالحه بواقع 13 /‏ 11 و13/‏ 11 و11/‏ 5 في 29 دقيقة فقط.
ويسعى طارق مؤمن الذي توج بلقب بطولة العالم والتي استضافتها قطر عام 2019 إلى التقدم في بطولة قطر كلاسيك وإحراز أول ألقابه بها.
كذلك نجح المصري مصطفى عسل المصنف السابع في التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على مواطنه يوسف سليمان بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بواقع 13 /‏ 11 و11/‏ 8 و2/‏1 حيث انسحب سليمان بسبب الإصابة.
كما تأهل اللاعب النيوزيلندي بول كول المصنف الثاني إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على نظيره الفرنسي بابتيست ماسوتي بثلاثة أشواط دون مقابل، حيث واصل بول كول تألقه في البطولة ونجح في التغلب على منافسه الفرنسي بواقع 11/‏ 9 و11/‏ 4 و11/‏ 9 في 48 دقيقة.
ويسعى اللاعب النوزيلندي للمنافسة على لقب بطولة قطر كلاسيك هذا العام بعد أن وصل إلى نهائي بطولة العالم التي أقيمت في قطر عام 2019 ولكنه خسر اللقب لصالح المصري طارق مؤمن بثلاثة أشواط دون رد، وسوف يواجه اليوم المصري محمد ابوالغار الذي تاهل بدوره بتغلبه على الانجليزي ادريان ويللر ايضا بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع 11 /‏ 4 و11 /‏ 3 و11/‏ 6 في 27 دقيقة فقط.
ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية للغاية، حيث ودع المنافسة في الأيام الماضية العديد من المصنفين الأوائل على العالم في مقدمتهم المصري محمد الشوربجي المصنف الأول على البطولة في ظل التحدي الكبير الذي تشهد، حيث تعد قطر كلاسيك للاسكواش إحدى أبرز المحطات على أجندة رابطة محترفي الاسكواش بمجموع جوائز مالية يبلغ 187.500 دولار، وشهدت هذه النسخة مشاركة 48 لاعباً من أفضل نجوم الاسكواش على مستوى العالم، وقد وصلت المنافسة للدور ربع النهائي مع اقتراب إسدال الستار عليها مما يزيد من قوة التحدي والمنافسة ويؤكد أننا أمام مواجهات قوية اليوم.
copy short url   نسخ
21/10/2021
634