+ A
A -
استمراراً لجهوده الرامية إلى نشر رسالة حماية البيئة وأسلوب الحياة المستدام، نظم بنك الدوحة، بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة حملة «تنظيف شاطئ الفركية (الخور)»، والتي أقيمت في شاطئ الخور تحت شعار «المحافظة على قطر نظيفة»، وذلك لإظهار مدى التزامه بسلامة البيئة.
وقد قاد هذه الحملة أعضاء من إدارة بنك الدوحة إلى جانب عدد من المتطوعين من موظفيه، والذين قاموا بجمع النفايات والمخلفات الملقاة على طول الشاطئ مع مراعاة واتباع بروتوكولات وتعليمات الوزارة وإرشادات السلامة. يتمثل الهدف الأساسي لقيام بنك الدوحة من تنظيم هذه الفعالية في تطبيق شعار «الحفاظ على قطر نظيفة» على أرض الواقع ورفع درجة الوعي بين الموظفين، وتعريفهم بمسؤوليتهم الاجتماعية والبيئية. وهدفت المبادرة أيضا إلى التوعية بأهمية الشواطئ ودورها في حماية البيئة الطبيعية والحفاظ عليها ودعم سلامة النظام البيئي والحياة البحرية في قطر، ودعم جهود المجتمع في الحفاظ على الأماكن العامة خالية من النفايات والملوثات.
وقالت السيدة‏‏ العنود خالد العطية مدير العلاقات العامة: «تهدف حملة تنظيف الشاطئ إلى رفع درجة وعي الأفراد وحثهم على تبني أنشطة أكثر استدامة لحماية التنوع البيولوجي، ونود بهذه المناسبة أن نتقدم بالشكر والتقدير لوزارة البلدية والبيئة على دعمها ومساهمتها الفعالة في نجاح حملة تنظيف الشاطئ، ونتطلع من جانبنا إلى المزيد من التعاون من أجل نجاح واستمرارية مثل هذه المبادرات».
وعلق السيد محمد المسند من وزارة البلدية والبيئة بقوله: «أود أن أعرب عن امتناني وشكري لبنك الدوحة على التزامه بالقضايا البيئية التي تعود بالنفع على المجتمع ومرتادي الشواطئ. ولقد تم إطلاق حملة تنظيف شاطئ الفركية بهدف إزالة كميات كبيرة من البلاستيك والزجاج التي كانت تشكل خطرًا كبيرًا على مرتادي الشاطئ، وتعد هذه المبادرة أول تعاون مع بنك الدوحة من أجل تنظيف الشواطئ، ولقد شهدت الحملة مشاركة فعالة وحققت نجاحًا كبيرًا».
copy short url   نسخ
21/10/2021
450