+ A
A -
الدوحة الوطن
أعلنت شركة قطر للوقود (وقود) أن مجلـــس الإدارة برئاسة السيد أحمد سـيــف الســليطي قد اعتمد النتائج المالية ومؤشرات الأداء الرئيسية والتشغيلية لمجموعة وقود للفترة المنتهية في 30 سبتمبر من العام 2021 مقارنة بالنتائج المحققة لنفس الفترة من العام 2020، كما ناقش المجلس واعتمد كذلك خطة العمل والموازنة السنوية الرأسمالية والتشغيلية لمجموعة وقود للعام 2022.
وبلغ صافي الأرباح العائد لمساهمي وقود بنهاية الربع الثالث من العام 2021 مبلغ 691 مليون ريال، مقارنة بمبلغ 429 مليون ‏ريال تم تحقيقه عن نفس الفترة من العام 2020، وبارتفاع وصل إلى حوالي 262 مليون ريال، أي بنسبة ارتفاع بواقع 61 %. كما بلغ ‏العائد على السهم عن الفترة المذكورة 0.69 ريال، مقارنة بمبلغ 0.43 ريال لنفس الفترة من العام الماضي. ويعزى الارتفاع في الأرباح الصافية وفي العائد على السهم إلى التحسن الملحوظ في أداء معظم أنشطة ومبيعات المجموعة بالتزامن مع بوادر مرحلة التعافي من جائحة كورونا، مقرونا بزيادة معدل الفاعلية وكفاءة الأداء في أعمال المجموعة تطبيقا للسياسة المعمول بها.
وفي مجال مشاريع محطات الوقود أوضح السيد سعد راشد المهندي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بأن الشركة قد افتتحت منذ بداية العام 2021 وحتى تاريخه خمس محطات وقود، ليصبح عدد المحطات التي تديرها الشركة حاليا 110 محطات، كما أوضح ان الشركة تعتزم إضافة محطة أخرى قبل نهاية العام الحالي، ليصبح عددها 111 محطة، بينما تعتزم الشركة بناء وتشغيل إحدى عشرة محطة وقود قبل انطلاق فعاليات كأس العالم في العام 2022، ليصبح عدد المحطات عندئذ 122محطة. ونتيجة للزيادة الحادثة في محطات الوقود فقد وصلت نسبة وقود في سوق تجزئة المنتجات البترولية إلى 85 %، مع توقع ارتفاع هذه النسبة خلال الأعوام القليلة القادمة.
وأكد المهندي في الختام بأن مجموعة وقود ظلت تراقب بشكل وثيق تطورات جائحة كورونا «كوفيد - 19»، وتعمل مع كافة الشركاء بهدف التنسيق والتعاون من أجل مكافحة انتشار الجائحة والحد من آثارها السلبية، حيث قامت بتطبيق خطة مرنة وفعالة لضمان استمرارية أعمالها بصورة منتظمة، وبما يتواءم مع إجراءات ومعايير الصحة والأمن والسلامة وتعزيز الصحة العامة المعمول بها في مجال صناعة النفط والغاز.
copy short url   نسخ
21/10/2021
392