+ A
A -
الأردن
افتتحت قطر الخيرية مكتباً لها في المملكة الأردنية الهاشمية، جاء ذلك في حفل أقيم بحضور معالي وزير التنمية الاجتماعية الأردني السيد أيمن المفلح، وسعادة الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني وزير الدولة رئيس مجلس إدارة قطر الخيرية ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني الدكتور محمد الخلايلة، وسعادة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر بالأردن، والسيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، إلى جانب عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي لدى المملكة وشخصيات أخرى.
وقد قام سعادة الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني وزير الدولة رئيس مجلس إدارة قطر الخيرية خلال الحفل بتقديم دروع تكريمية لشركاء قطر الخيرية في الأردن، في مقدمتهم الهيئة الخيرية الهاشمية، والصندوق الأردني الهاشمي، ومركز الحسين للسرطان، وهيئة الإغاثة الطبية العربية.
تمتين علاقات التعاون
وقال وزير التنمية الاجتماعية الأردني «إن افتتاح مكتب لقطر الخيرية هو تعبير عن ما تتميز به العلاقة بين الشعبين القطري والأردني من محبة واحترام وأخوة، وتتويج لتوجيهات القيادة في الدولتين بضرورة التعاون بين البلدين».
وأضاف أن سياسة الأردن بالتعامل مع أزمات اللاجئين تنبع من المبادئ القومية الراسخة التي تأسست عليها المملكة، ومن المسؤولية الأخلاقية والإنسانية تجاههم، ونحن ماضون قدما رغم شح المورد والضغوطات الاقتصادية وتبعات وآثار جائحة كورونا.
من جهته عبر سعادة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر في الأردن، عن شكره لحكومة المملكة الاردنية الهاشمية، على تسهيل افتتاح مكتب قطر الخيرية في الأردن.
وقال: إن هذا التعاون بين البلدين الشقيقين يأتي امتداداً للقاء القائدين سمو الأمير الشيخ تميم وجلالة الملك عبدالله الثاني في قطر مؤخرا، منوها بأن قطر الخيرية ستقدم خدمات إنسانية داخل المملكة من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها.
بدوره قال السيد يوسف بن أحمد الكواري إن قطر الخيرية سارعت للوقوف إلى جانب أهلنا في الأردن سواء في المخيمات أو في المجتمعات والمناطق التي تحملت أعباء استضافة اللاجئين اهتماما منها في التخفيف من معاناة اللاجئين السوريين، وإدراكا منها للأعباء التي تحملتها دول اللجوء وخصوصا الأردن في ظل مواردها المحدودة.
أثر ملموس
وأشاد بجهود ممثلية قطر الخيرية بالأردن، التي تم تأسيسها اعتبارا من 2016، في دفع العمل الإغاثي قُدمَاً نحو الأمام، من خلال البرامج والمشاريع والمساعدات التي تم تنفيذها، فضلا عن كفالة ما يزيد على خمسة آلاف يتيم من أسر اللاجئين والأسر الأردنية المتعففة، وبتكلفة تصل لحوالي عشرة ملايين دينار أردني.
وأعلن في كلمته التي ألقاها في الحفل، عن افتتاح مكتب قطر الخيرية في الأردن بعد حصوله على التراخيص الرسمية، وقال إن ذلك يأتي في إطار خطة قطر الخيرية لتوسيع وتطوير عملها وزيادة حجم تدخلاتها الإغاثية والتنموية لمواجهة التحديات المرتبطة بالعمل الإنساني، معربا عن تطلعه لتنفيذ مزيد من المشاريع النوعية في مختلف المجالات.
وفي ختام كلمته تقدم السيد يوسف الكواري بشكره وتقديره للحكومة الأردنية لكل ما قدمته من تسهيلات ودعم لنشاط قطر الخيرية في الأردن منذ البدايات، وتنفيذ برامجها الإنسانية والتنموية، معربا عن تقديره لجهود الشركاء في الأردن، كما قدم خالص الشكر لسعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني سفير دولة قطر في الأردن على تعاونه ودعمه المستمرين.
يذكر أن لدى قطر الخيرية أكثر من 30 مكتبا ميدانيا عبر العالم تمكنها من الإشراف على مشاريعها بصورة مباشرة وتنفيذ تدخلاتها الإنسانية العاجلة.
copy short url   نسخ
21/10/2021
660