+ A
A -
أعلنت الحكومة الليبية، أمس، بدء وصول الوفود المشاركة في مؤتمر دعم الاستقرار في ليبيا، المزمع عقده اليوم الخميس بمشاركة 31 دولة ومنظمة دولية.
وبعد وصول نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روزماي دي كارلو، الاثنين الماضي، وصل وفد ممثل للاتحاد الأفريقي برئاسة وزير خارجية الكونغو برازافيل جون كلود جاكوسو، إلى العاصمة طرابلس، للمشاركة في فعاليات المؤتمر.
وأكدت إدارة حماية البعثات الدبلوماسية التابعة لوزارة الداخلية بالحكومة، أنها وضعت الترتيبات الأمنية لتأمين المؤتمر من قبل وزارة الداخلية والأمن الدبلوماسي، فيما نشرت عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» صوراً لانتشار القوات الأمنية في عدة مواقع لمرافقة الوفود الواصلة.
وأعلنت وزارة الداخلية أنّ 31 دولة ومنظمة دولية ستشارك في المؤتمر الذي يعقد في طرابلس.
وأعلنت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، الأحد الماضي، استضافة ليبيا لمؤتمر دولي وزاري لمناقشة مبادرة حكومية ليبية حملت مسمى «مبادرة استقرار ليبيا»، موضحة أنها ترتكز على مسارين: الأول أمني عسكري، والآخر اقتصادي تنموي، بالإضافة إلى بحث «حشد الدعم اللازم للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات لتمكينها من أداء دورها بشكل إيجابي»، قبيل الانتخابات الليبية المرتقبة في ديسمبر المقبل، وكذا دعوة المجتمع الدولي لمشاركته في دعم مطلب ليبيا بشأن مغادرة القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد.
ودعت المنقوش، الاثنين الماضي، الاتحاد الأوروبي إلى الاضطلاع بدوره وتقديم المساعدة اللازمة لليبيين في الوصول إلى الاستقرار المنشود وإنهاء المراحل الانتقالية من خلال دعم الاتحاد لمبادرة استقرار ليبيا كـ«أول مبادرة ليبية خالصة تهدف إلى تحقيق الاستقرار الكامل في ربوع ليبيا كافة»، وفقاً لبيان لوزارة الخارجية الليبية.
copy short url   نسخ
21/10/2021
148