الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قوات الاحتلال تعتقل «18» فلسطينيا

قوات الاحتلال تعتقل «18» فلسطينيا

قوات الاحتلال تعتقل «18» فلسطينيا

القدس المحتلة- قنا- شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، حملة اعتقالات واسعة طالت 18 فلسطينيا من مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن قوات الاحتلال، اعتقلت سبعة فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، وستة فلسطينيين آخرين من قرية «اسكاكا» شرق سلفيت.
فيما جرى اعتقال ثلاثة فلسطينيين من الخليل، وشاب من قرية «جلبون»، شرق جنين بعد أن داهمت منزله في القرية وفتشته.
ومن الأغوار، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيا من قرية «عاطوف» بعد ساعات قليلة من الإفراج عنه.
وفي غضون ذلك، اقتحم مستوطنون، أمس، المسجد الأقصى المبارك، فيما استدعت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي أحد موظفي دائرة الأوقاف في المسجد الأقصى للتحقيق معه.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن شهود عيان، أن مجموعات من المستوطنين اقتحموا الأقصى من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، تركزت في الأجزاء الشرقية منه.
وفي سياق آخر، استدعت مخابرات الاحتلال موظفاً من الأوقاف، للتحقيق معه.
ودعت وزارة الخارجية الفلسطينية، لجنة التحقيق الدولية، التي شكلها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للتحقيق في جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة، إلى مباشرة عملها فورا.
وشهدت الضفة الغربية، أمس، عدة وقفات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين، في السجون الإسرائيلية.. ففي منطقة المنارة وسط مدينة رام الله، شارك عشرات من الفلسطينيين وذوي الأسرى في وقفة دعت لها مؤسسات مهتمة بقضايا الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية «نصرة للأسرى، وخاصة المضربين عن الطعام منهم».
وإضافة إلى وقفة رام الله، نُظمت وقفة أخرى بجامعة بيرزيت شمالي المدينة، دعت لها أطر طلابية، ووقفة ثالثة بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.