+ A
A -
الكويت- قنا- أعلن الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي، أن سمو أمير دولة الكويت كلف رؤساء مجالس الأمة والوزراء والأعلى للقضاء، باقتراح الضوابط والشروط للعفو عن بعض الكويتيين المحكومين بقضايا أثناء فترات ماضية، تمهيدا لاستصدار مرسوم العفو.
وقال وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي في بيان، أوردته وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، إنه بعد اطلاع سمو أمير الكويت على مناشدة ما يقارب أربعين عضوا من أعضاء مجلس الأمة وتأكيد حرصهم على التعاون وتحقيق الاستقرار السياسي، وما نقله مستشارو سموه بشأن ما انتهت إليه لجنة الحوار، فقد قرر أمير دولة الكويت استخدام حقه الدستوري وفقا للمادة (75) من الدستور..
وعليه «كلف الأمير كلا من رئيس مجلس الأمة ورئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للقضاء باقتراح الضوابط والشروط للعفو عن بعض أبناء الكويت المحكومين بقضايا خلال فترات ماضية تمهيدا لاستصدار مرسوم العفو».
وأشار إلى انطلاق الحوار الوطني بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، بغية مناقشة سبل تحقيق المزيد من الاستقرار السياسي، وتهيئة الأجواء لتعزيز التعاون بين السلطتين، وفقا للثوابت الدستورية مع التأكيد على ما نصت عليه المادة (50) من الدستور الكويتي على قيام نظام الحكم على أساس فصل السلطات مع تعاونها.
copy short url   نسخ
21/10/2021
1680