+ A
A -
عادل النجار
تتواصل اليوم منافسات بطولة كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للاسكواش التي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي حالياً وتستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري، حيث تقام اليوم 4 مواجهات لاستكمال دور الستة عشــــــــر، إذ تــــبدأ المواجهـــــات بلقـــاء يجمــع المصــــري محمــــد أبــــــوالغار مــــــــع الإنجلـــــيزي ادريان ويللر في تمام الساعة الثالثة عصراً على الملعب الرئيسي، ثم يلتقي الثنائي المصري يوسف سليمان ومصطفى عسل في تمام الرابعة إلا الربع، ثم يلتقي المصري طارق مؤمن المصنف الثالث بالبطولة مع الإنجليزي توم ريتشاردز في تمام الساعة الرابعة والنصف، وتختتم مباريات اليوم بلقاء يجمع الفرنسي بابتيست ماسوتي مـــــع الإنجـــــــليزي بـــــــول كـــــــــــــول في الخامـــــسة والربع مساءً.
وكـــــــان يــــوم أمس قد شهد فوز البيروفي دييجو إلياس على مـــــــنافسه الفـــــــرنســــــــــــي جريجوري مارشيه بثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع 5-11 و8-11 و11-4 و11-9 و11-4 في مباراة ماراثونية امتدت حتى 73 دقيقة، ليكون أول المتأهلين لدور الثمانية.
كما تأهل اللاعب الويلزي جويل ماكين بعد فوزه على نظيره الإنجليزي باتريك روني بثلاثة أشواط دون مقابل في مباراة امتدت 38 دقيقة بواقع 11 / 5 و11/ 5 و11 / 8.
وفاز المصري مازن هشام المصنف 13 عالميا على مواطنه يوسف إبراهيم بثلاثة أشواط مقابل اثنين بواقع 9-11، 11-4، 11-13، 11-6، 11-8 في مباراة امتدت 61 دقيقة.
وفي آخر المباريات التي جرت أمس، نجح الألماني رفائيل كاندرا في تحقيق مفاجأة بالفوز على المصنف رقم 4 مروان الشوربجي بثــــــلاثة أشــــــواط مقابل اثنين بواقع 12-14، 11-3، 10-12، 11-5، 11-7.
من جانبه، أكد طارق زينل، مدير بطولة قطر كلاسيك للاسكواش، أن المستوى الفني الذي يقدمه أبطال العالم والمصنفون الأوائل بالبطولة حاليا على الملعب الرئيسي للاسكواش بمجمع خليفة الدولي.
وقال في تصريح لوسائل الإعلام إن اللاعبين يقدمون أفضل مستوى فني خلال المنافسات، وقد ارتفع المستوى بقوة خلال منافسات الدور الثالث التي بدأت أمس وتستمر اليوم على أن تقام منافسات الدور ربع النهائي غداً، مشيراً إلى أن المستوى العالمي للبطولة متواصل ولم يتأثر بعد خروج المصنف الأول محمد الشوربجي والمصنف الخامس كريم عبدالجواد، حيث يتواجد باقي المصنفين وأبطال العالم.
وأشار إلى أن الأمور تسير بصورة مميزة على مختلف المستويات، وقال: «الجميع سواء لاعبين أو مسؤولين يشيدون بدقة التنظيم والإجراءات المتبعة لضمان سلامة الجميع».
ولفت مدير البطولة إلى أن نسخة هذا العام 2021 ستشهد بطلا جديدا بعد خروج حامل لقب البطولة في ثلاث مناسبات محمد الشوربجي وغياب حامل لقب النسخة الماضية علي فرج، مؤكدا أن المنافسة على اللقب هذا العام ستكون قوية وشرسة بين المصنفين الأوائل والذين لم يتوجوا من قبل بلقب البطولة القطرية والتي يعتبرونها واحدة من البطولات الكبرى في عالم الاسكواش.
copy short url   نسخ
20/10/2021
621