+ A
A -
الدوحة الوطن
عقد المجلس البلدي المركزي، اجتماعه الحادي والعشرين، أمس في الدورة السادسة، بقاعة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس.
ناقش المجلس البلدي المركزي، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، توصيات وتقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة بشــأن «الاهتمام بالسكك بين الفرجان ومنع استغلالها في غير الأغراض المخصصة لها»، بناءً على المقترح المقدم من سعادة محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي.
كما ناقش المجلس توصيات وتقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشــأن «إضافة سلع جديدة إلى السلع التموينية»، بناءً على المقترح المقدم من العضو بدر بن سلطان الرميحي ممثل الدائرة «4».
وناقش المجلس توصيات وتقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشــأن «تلافي خطر أحواض الأمطار الموجودة على جانبي الطرق الخارجية السريعة»، بناءً على المقترح المقدم من العضو سعيد بن مبارك الراشدي ممثل الدائرة «28». وناقش المجلس توصيات وتقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة بشــأن «مساحة الارتدادات للمنازل السكنية» بناءً على المقترح المقدم من العضو محمد بن صالح الخيارين ممثل الدائرة «16».
وعرض التوصيات والتقارير السيد علي بن محمد المهندي، رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة.
وبناءً على تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشــأن «الاهتمام بالسكك بين الفرجان ومنع استغلالها في غير الأغراض المخصصة لها»، بناءً على المقترح المقدم من سعادة محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي، يسُر اللجنة أن ترفع إلى سعادة رئيس المجلس البلدي المركزي، التوصيات التالية:
هيئة الأشغال العامة، يأمل المجلس البلدي المركزي من الهيئة الموقرة، النظر في التالي:
1. النظر في إمكانية تركيب لوحات تمنع وقوف وانتظار السيارات في السكك بين الفرجان والأحياء السكنية، يتم وضعها في مكان مناسب بما لا يشوه المنظر العام.
2. وضع حواجز أسمنتية تجميلية للدواعيس والسكك من الجانبين لمنع استغلالها في غير الغرض المخصصة له.
وبناءً على تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشــأن «إضافة سلع جديدة إلى السلع التموينية»، بناءً على المقترح المقدم من العضو بدر بن سلطان الرميحي ممثل الدائرة «4»، يسُر اللجنة أن ترفع إلى سعادة رئيس المجلس البلدي المركزي، التوصيات التالية:
وزارة التجارة والصناعة، يأمل المجلس البلدي المركزي من الوزارة الموقرة، النظر في التالي:
1. إعادة دراسة حصص توزيع المواد التموينية للأفراد حسب احتياجاتهم الفعلية.
2. إمكانية تخيير المواطن في استبدال السلعة التموينية بسلعة أخرى في حالة وجود فائض منها.
3. التنسيق مع الجهات المعنية في الدولة لإضافة سلع تموينية جديدة مدعومة من الدولة.
4. تفعيل توصيات المجلس البلدي المركزي الصادرة في هذا الشأن بتواريخ 3/‏5/‏2011م، و31/‏1/‏2021م، و20/‏1/‏2018م.
ومن جانب آخر تضمن جدول الأعمال مناقشة إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن الرد على توصيات المجلس بخصوص «إنشاء هيئة عامة مختصة بالقطاع الزراعي وسلامة الأغذية»، والصادرة بناء على المقترح المقدم من العضو علي بن محمد المهندي ممثل الدائرة «26».
ومناقشة إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن الرد على توصيات المجلس بخصوص «رفع الحيوانات السائبة والضالة من المناطق السكنية والأماكن العامة وإيوائها في الأماكن التابعة للبلديات»، والصادرة بناء على المقترح المقدم من العضو علي بن فهد الشهواني ممثل الدائرة «2».
وكذلك مناقشة تقرير زيارة لجنة الخدمات والمرافق العامة إلى مركز أبحاث الأحياء المائية برأس مطبخ.
وعرض الإفادات والتقرير السيد علي بن محمد المهندي، رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة.
وتم التصديق على كافة البنود الواردة بالاجتماع بالموافقة من السادة الأعضاء.
وحضر الاجتماع من الأمانة العامة السيد جابر حمد اللخن الأمين العام للمجلس البلدي المركزي، والسيد محمد عبدالحميد نصر الله مدير إدارة الاجتماعات وشؤون الأعضاء.
وبناءً على تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشــأن «تلافي خطر أحواض الأمطار الموجودة على جانبي الطرق الخارجية السريعة»، بناءً على المقترح المقدم من العضو سعيد بن مبارك الراشدي ممثل الدائرة «28»، يسُر اللجنة أن ترفع إلى سعادة رئيس المجلس البلدي المركزي، التوصيات التالية:
هيئة الاشغال العامة، يأمل المجلس البلدي المركزي من الهيئة الموقرة، النظر في التالي:
1. تغطية أجزاء من أحواض مياه الامطار الموجودة على الطرق الخارجية بالردم وزراعة باقي الاجزاء.
2. التنسيق مع الإدارة العامة للمرور بشأن معايير الأمن والسلامة المرورية في مشاريع خدمات وتشجير الطرق الجانبية على الشوارع الرئيسية.
وبناءً على تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشــأن «مساحة الارتدادات للمنازل السكنية» بناءً على المقترح المقدم من العضو محمد بن صالح الخيارين ممثل الدائرة «16»، يسُر اللجنة أن ترفع إلى سعادة رئيس المجلس البلدي المركزي، التوصيات التالية:
وزارة البلدية والبيئة، يأمل المجلس البلدي المركزي من الوزارة الموقرة، إعادة النظر في اشتراطات البناء المتعلقة بارتدادات منازل المواطنين وذلك بتقليل مساحة الارتدادات من ثلاثة أمتار إلى مترين.
وزار أعضاء لجنة الخدمات والمرافق العامة مركز أبحاث الأحياء المائية برأس مطبخ، للاطلاع على الجهود الناجحة والمتميزة للدولة، المبذولة لتنمية وتطوير قطاع الثروة السمكية والاستزراع السمكي وتربية الاحياء المائية.
وأشاد أعضاء لجنة الخدمات والمرافق العامة، بالإنجازات الكبيرة في الاعمال، والمستويات العالمية في الجودة والتنفيذ والإدارة، ووجود هذه الكفاءات القطرية الشابة في إدارة مركز أبحاث الأحياء المائية، والذي يعد مفخرة قطرية جديدة تضاف لسجل إنجازات ونجاحات الدولة في مختلف المجالات.
وبناءً على تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشــأن «زيارة لجنة الخدمات والمرافق العامة إلى مركز أبحاث الأحياء المائية برأس مطبخ»، يسُر اللجنة أن ترفع إلى سعادة رئيس المجلس البلدي المركزي، التوصيات التالية:
1 - العمل على توسعة الشارع المؤدي لمركز أبحاث الأحياء المائية برأس مطبخ.
2 - ضرورة توصيل المياه إلى المركز.
3 - وضع خطة لتطوير الكادر الوظيفي للوصول إلى التشغيل الذاتي للمركز.
copy short url   نسخ
20/10/2021
372