+ A
A -
كتب عوض الكباشي
اكتمل بالأمس وصول جميع الوفود المشاركة في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لبطولة العالم 2022 في أستراليا والتي تستضيفها قطر وتنطلق منافساتها بداية من يوم السبت حتى 29 أكتوبر الجاري بالمدينة الآسيوية بالدوحة. وكانت اللجنة العليا برئاسة عبدالله أمان الخاطر أمين السر العام للجنة قطر لرياضات الرجبي والهوكي والكريكيت ورئيس اللجنة المنظمة قد عقدت اجتماعًا منذ أيّام للوقوف على تجهيزات قطر لاستضافة التصفيات.
أسند الاتحاد الدولي للكريكيت لقطر استضافة التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال العالم 2022 في استراليا في إنجاز جديد يضاف للإنجازات السابقة في منح الثقة لاستضافة كبرى البطولات في أصعب الظروف. وستستضيف الدوحة العاصمة القطرية المجموعة الآسيوية التي تضم إلى جانب قطر كلا من السعودية والكويت والبحرين والمالديف وذلك في الفترة من 19-29 أكتوبر الجاري بالمدينة الآسيوية بالدوحة.
وينظّم الحدث الجهة المسؤولة عن هذه الرياضة، وهو المجلس الدولي للكريكيت، كما تُقام جولات تمهيدية مؤهّلة لجولة النهائيات التي تُقام كل أربع سنوات.
وتم تنظيم أول كأس عالم للكريكيت في إنجلترا في 1975، ويعدّ المُنتخب الأسترالي أكثر الفرق تتويجًا بلقب كأس العالم للكريكيت، حيث نال أربعة ألقاب.
من جانبه، أكد محمود عبدالله مدير منتخب الكويت للكريكيت ورئيس الوفود على سعادتهم الكبيرة بالتواجد في بلدهم الثاني قطر لخوض التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم للكريكيت استراليا 2022.
وقال رئيس الوفد: نتمنى أن تكون الدورة ناجحة، ونحن هدفنا الفوز في جميع المباريات التي سنخوضها أمام قطر والبحرين والسعودية والمالديف، وبإذن الله نشاهد مستوى مميزاً للكريكيت في الخليج، حتى نثبت للدول الأخرى أننا بإمكاننا تقديم مستويات جيدة وعالية الجودة في هذه البطولات.
وبسؤاله عن تحضيرات المنتخب الكويتي للتصفيات قال: خضنا معسكراً في الكويت، حيث لم نستطع إقامة معسكرات خارجية، وبدأنا التحضيرات بتواجد 50 لاعباً وفي النهاية وقع الاختيار على 18 لاعباً، بتواجد 14 لاعبا أساسيًا وهناك 4 عناصر على الاحتياط في حالة حصول أي مستجدات أو إصابات.
واختارت اللجنة المنظمة المحلية «دوست دي 2 سلوى الدوحة» فندقا رسميا للبطولة وذلك لما يتمتع به الفندق من سمعة طيبة ولتوفيره كل سبل الراحة بالنسبة للبعثات الرياضية إلى جانب جوده في منطقة تعتبر قريبة من الملعب الذي يستضيف البطولة. وسيتم عقد مؤتمر صحفي غدا الخميس بحضور وسائل الإعلام المحلية والدولية لمعرفة اخر استعدادات قطر لاستضافة التصفيات، وسيكون صباحا بفندق دوست دي 2 سلوى الدوحة بحضور اللجنة المحلية إلى جانب اللجنة المنظمة للمنافسة من الاتحادين الدولي والآسيوي للكريكيت.
copy short url   نسخ
20/10/2021
334