+ A
A -
كتب - محمد أبوحجر
جاء الأمر الأميري رقم (4) لسنة 2021 بتعديل تشكيل مجلس الوزراء ليشمل استحداث 4 وزارات جديدة وهي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، البيئة والتغير المناخي، الرياضة والشباب، التنمية الاجتماعية والأسرة، كما شمل تعديلا في المسميات لبعض الوزارات.
وجاءت أبرز التعديلات عودة مسمى وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وفصل وزارة البلدية عن البيئة واستحداث مسمى جديد لتصبح وزارة البيئة والتغير المناخي، وكذلك فصل وزارة الثقافة عن الشباب والرياضة.
كما شمل الأمر الأميري إلغاء مسمى وزارة التنمية الإدارية وفصل وزارة العمل عن الشؤون الاجتماعية لتصبح وزارة الشؤون الاجتماعية والأسرة.
وكذلك تم فصل وزارة المواصلات عن وزارة الاتصالات لتصبح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما تم إنشاء ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي.
وفى سياق مواز قامت عدد من الوزارات أمس بتعديل مسمياتها عبر الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية لها. حيث قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بتعديل الشعار ووضع مسمى «التربية» إلى وزارة التعليم والتعليم العالي لتصبح وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بدلاً من وزارة التعليم والتعليم العالي ووضع الشعار الجديد على حسابات الوزارة والموقع الالكتروني.
كما قامت وزارة المواصلات بتعديل الشعار الخاص بها وفصل مسمى الاتصالات بعد أن اصبحت وزارة جديدة وقامت ايضا بوضع الشعار الجديد على حسابات الوزارة والموقع الالكتروني. كما قامت وزارة البلدية كذلك بفصل مسمى البيئة من الشعار الجديد ووضع شعار جديد بالمسمى الجديد للوزارة وذلك بعد أن تم تشكيل وزارة جديدة باسم وزارة البيئة والتغيّر المناخي، وفصل البيئة عن وزارة البلدية.
copy short url   نسخ
20/10/2021
752