+ A
A -
أفصح بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن نتائجه المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2021، حيث بلغ صافي أرباحه 561 مليون ريال للأشهر التسعة الأولى من العام بنسبة نمو 3 % على أساس سنوي. وتعكس هذه النتائج ارتفاعاً في الدخل التشغيلي من خلال نمو الأصول والإدارة الفاعلة لهوامش الربح، وحقق الدخل التشغيلي نموا بنسبة 4 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي ليبلغ 1093 مليون ريال (أكثر من مليار ريال). وبلغت قيمة نفقات التشغيل 238 مليون ريال ليصل بنتيجتها معدل الدخل إلى التكلفة ما نسبته 21,8 %، وارتفعت القروض والودائع بنسبة 11 % و7 % على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وزاد إجمالي الأصول بنسبة 6 % على أساس سنوي ليلامس 58,5 مليار ريال، فيما حافظ معدل كفاية رأس المال على مستويات سليمة مسجلاً 20,3 %.
وقال سعادة الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب: «أنهى الخليجي الربع الثالث من العام بتحقيق زيادة ثابتة في الأرباح مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وتأتي هذه النتائج عقب انعقاد الجمعية العامة غير العادية للمساهمين في 6 أكتوبر 2021، حيث وافق المساهمون على الاندماج مع مصرف الريان، وعليه، فإن هذه النتائج الطيبة معطوفة على الرأسمال السليم الذي يتمتع به البنك تضعنا في مركز ممتاز لإنشاء كيان مندمج قوي وراسخ سيستمر في تحقيق القيمة للمساهمين».
وفي تعليقه على الأداء المالي خلال الربع الثالث من العام 2021، قال فهد آل خليفة، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «يسرنا الإعلان عن تحقيق نمـــو في الأربـــاح بنسبــة 3 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ويعود الفضل في ذلك إلى نمو الدخل التشغيلي وكذلك الميزانية العمومية للبنك، وتعكس هذه النتائج تركيزنا على السوق بحيث نعمل بتأن على نمو المركز المالي بشكل مدروس في حين نتقدم بشكل ثابت نحو استكمال عملية الاندماج مع مصرف الريان».
وأضاف: مع موافقة المساهمين مؤخراً على الاندماج بات بإمكاننا استكمال المتطلبات الأخرى والحصول على الموافقات التنظيمية النهائية لإكمال الاندماج. وفي معرض هذه العملية، يستمر فريق عملنا بخدمة العملاء على أكمل وجه مع الحرص في الوقت نفسه على الاستمرار في تحقيق القيمة للسادة المساهمين، وما النتائج الإيجابية الثابتة التي حققناها حتى الآن إلا خير دليل على الجهود الحثيثة التي يبذلها فريق العمل بهذا الصدد، ويبقى طموحنا جميعاً أن نقدم أرقى خدمة في المصرفية الإسلامية للكيان الجديد إلى العملاء.
copy short url   نسخ
19/10/2021
550