الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الدحيل يعبر الريان بثلاثية

الدحيل يعبر الريان بثلاثية

الدحيل يعبر الريان بثلاثية

عادل النجاركتب
حقق فريق الدحيل الفوز على الريان بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما أمس على استاد ثاني بن جاسم بالغرافة، ضمن منافسات الأسبوع السادس ببطولة دوري نجوم QNB.
الدحيل سجل الهدف الأول عن طريق اللاعب اديملسون د3 من ركلة جزاء، وأضاف المعز علي الهدف الثاني د40 أيضاً من ركلة جزاء، وسجل أولونجا الهدف الثالث د55، ليحصد الدحيل ثلاث نقاط رفعت رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب، في حين تجمد الريان عند 6 نقاط في المركز السادس بالبطولة.
بدأت المباراة بشكل مثير للغاية، حيث سرعان ما حصل الدحيل على ركلة جزاء بعد تدخل من خالد مفتاح على ادميلسون، سجل منها الأخير هدف التقدم د3، حيث عزز ذلك من رغبة الدحيل في إضافة المزيد من الأهداف في الوقت الذي حاول الريان العودة رغم صعوبة المهمة، لكن لم تكن هناك ردة الفعل المتوقعة، حيث واصل الدحيل تفوقه في حين غابت الفاعلية والخطورة الحقيقية للريان.
الدحيل نجح في الوصول للهدف الثاني من ركلة جزاء تم احتسابها بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد، حيث تم اعتبار تدخل دامي تراوري على أولونجا لاعب الدحيل خطأ، وتم احتساب ركلة جزاء سجل منها المعز علي هدف الدحيل الثاني د40، لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للدحيل.
الريان حاول العودة في الشوط الثاني لكن لم يكن الفريق في أفضل حالاته، في المقابل نجح الدحيل في تأكيد تفوقه من خلال إضافة الهدف الثالث عن طريق أولونجا د55 بعد عمل جماعي رائع من عناصر الدحيل، حيث سدد فرجاني ساسي كرة رائعة تصدى لها حارس الريان وارتدت إلى إسماعيل محمد الذي رفض التسديد المباشر ومرر كرة حريرية إلى أولونجا الذي لم يجد أي صعوبة في تحويل الكرة إلى الشباك.
ثلاثية الدحيل صعبت المهمة بصورة كبيرة جداً على الريان، حيث استمر التفوق لصالح الرهيب في وقت لم تكن الفرص التي لاحت للريان كافية للعودة في اللقاء، وظهر الفريق غير منسجم بين عناصر، خاصة أنها المباراة الأولى للوافد الجديد خاميس رودريجيز وكذلك لم يكن نزونزي في أفضل حالاته على عكس الدحيل الذي واصل السيطرة والضغط من أجل المزيد من الأهداف لكن المباراة انتهت بثلاثية نظيفة.
الأرقام الإحصائية تكشف تقاسم الفريقين السيطرة والاستحواذ بنسبة 50 % لكل منهما، لكن الفاعلية كانت من نصيب الدحيل حيث سجل ثلاثة أهداف، وحصل على 5 ركنيات مقابل اثنتين للريان، وسدد 6 مرات على المرمى مقابل اثنتين فقط للريان.

الصفحات