+ A
A -
دشنت شركة ميراج العقارية مشاركتها في معرض سيتي سكيب قطر حيث استعرضت حزمة من مشاريعها الجديدة، كما تم الاحتفاء بفوز مشروعين مؤخرًا بجوائز العقارات الدولية المرموقة في المنطقة العربية.
وقد تم بناء المشاريع الجديدة لتلبية احتياجات الاقتصاد المستقبلي تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030، وهي تقع في موقع استراتيجي بالقرب من المعالم المرموقة مثل استاد لوسيل الذي سيستضيف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2022 في ديسمبر 2022، وواجهة لوسيل المائية ومنطقة السد للأعمال.
وعلى هامش مشاركتها في المعرض، صرح السيد نديم روشان مدير التأجير قائلا: «تأسست شركة ميراج عام 2004، بهدف تقديم خدمات إدارة ممتلكات متكاملة وموثوقة، وهي شركة قطرية مملوكة بالكامل وعضو في أرتان القابضة، كما تقدم مجموعة كاملة من الخدمات العقارية التي تمتد من المبيعات والتأجير إلى إدارة الممتلكات والمرافق».
وأشار إلى أن «ميراج» تقدم مجموعة كاملة من حلول إدارة الممتلكات والمرافق ذات المعايير الدولية، والمصممة خصيصًا لدعم العملاء وأعمالهم في قطر لأكثر من 17 عامًا، وتغطي حلول إدارة المرافق المهنية مجموعة كاملة من الخدمات التي يقدمها فريق مؤهل تأهيلا عاليا ومهرة ومدرب من الخبراء التقنيين الداخليين.
ولفت إلى أن شركة ميراج بسمعة طيبة في إدارة العقارات، وتتعامل حاليًا مع أكثر من 700 وحدة عبر مجموعة واسعة من أنواع العقارات السكنية والتجارية من الشقق، والمساكن المخدومة، والمجمعات، والفيلات المستقلة، والمكاتب، والمساحات التجارية والتجزئة. وتقوم «ميراج» بتوسيع نطاق وصولها من خلال توفير خدمات إدارة منشآت عالية الجودة للمدارس والمباني والخدمات اللوجستية ومرافق إقامة القوى العاملة.
وأضاف روشان: تقدم «ميراج» مجموعة واسعة من المشاريع المناسبة للأعمال والاستثمار والإقامة والجنسية، كما تساعد عملائها في تنويع محفظتهم العقارية محليًا ودوليًا. ومن خلال الاستفادة من المعرفة المتراكمة الواسعة لسوق العقارات المحلي منذ تأسيسها، تقدم «ميراج» خدمة حلول متكاملة معززة ببحوث السوق المنهجية، وتحليلات البيانات، واستخدام أدوات التسويق الذكية، حيث يقدم مستشارو العقارات ذوو الخبرة في ميراج نصائح وخيارات انتقائية، ويشرفون على عملية الإيجار بأكملها بدءًا من التقييم الأولي للعقار، ومقترحات التكلفة والتسويق إلى توقيع العقد مع التسليم.
وتابع قائلا: «يشهد سوق الاستثمار العقاري في قطر نموا ديناميكيًا بشكل متزايد ويوفر فرصًا كبيرة، حيث أدت التعديلات الأخيرة على القانون التي تمكّن التملك الحر والتأجير الممتد في القطاعين السكني والتجاري إلى خلق حوافز إضافية للمالكين الأجانب للاستثمار في عقاراتهم الخاصة في قطر».
وبين روشان أن السماح للأجانب بتملك العقارات سيعزز تدفقات الاستثمارات الأجنبية الواردة إلى السوق العقاري القطري وذلك عقب صدور قرار مجلس الوزراء رقم 28 لسنة 2020 بتحديد المناطق التي يجوز فيها لغير القطريين تملك العقارات والانتفاع بها، وشروط وضوابط ومزايا وإجراءات تملكهم لها وانتفاعهم بها، تنفيذا لقانون تنظيم تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها.
ويبلغ عدد مناطق تملك غير القطريين للعقارات 9 مناطق، بينما يبلغ عدد مناطق انتفاع غير القطريين بالعقارات 16 منطقة، ليسجل بذلك مجموع المناطق التي تم تخصيصها لتملك العقارات والانتفاع بها لغير القطريين 25 منطقة.
copy short url   نسخ
18/10/2021
648