+ A
A -
عادل النجار
انطلقت أمس بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش منافسات بطولة كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للاسكواش التي تستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة كبيرة من المصنفين الأوائل على العالم.
وجرت أمس منافسات الدور الأول الرئيسي من البطولة التي تجرى وسط إجراءات احترازية دقيقة ومتقنة جراء فيروس كورونا المستجد للعام الثاني على التوالي، وقد وصل إلى الدوحة جميع اللاعبين المصنفين الذين سيشاركون بداية من الدور الثاني اليوم.
ولم يحالف التوفيق ثنائي أدعم الاسكواش في تحقيق الفوز أمس، حيث خاض لاعب المنتخب الوطني للاسكواش سيد أمجد أزلان مباراة قوية في منافسات الدور الأول وخسر أمام اللاعب الإنجليزي ديسلان جيمس بثلاثة أشواط دون رد بواقع 11 /‏ 4 و11 /‏ 5 و11 /‏ 7.
وقدم أزلان مستوى مقبولا خلال اللقاء الصعب في ظل قوة المنافس، حيث شارك أزلان المصنف رقم 70 عالميا ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة للبطولة، وتعتبر البطولة فرصة جيدة من أجل الاحتكاك واكتساب خبرات من أجل المستقبل.
كما شارك لاعب المنتخب الوطني عبدالرحمن المالكي بدعوة أيضا من اللجنة المنظمة وخسر أمام نظيره الألماني رافايل كيندرا بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع 11 /‏ 2 و11/‏ 7 و11/‏ 5، في حين كان قد غاب عبدالله التميمي نجم المنتخب الوطني عن المشاركة في هذه النسخة بسبب الإصابة.
وشهدت منافسات الدور الأول أمس لقاء جمع اللاعب الهندي ريمات تاندون مع نظيره الاسكتلندي جورج لوبان، ونجح اللاعب الهندي في تحقيق الفوز بواقع 3 /‏ 2 ليتأهل إلى الدور الثاني.
من جانبه، أبدى راميت تاندون سعادته بتحقيق الفوز الأول له في بطولة قطر كلاسيك، وقال «إنه فوزي الأول في الدوحة، لذلك أنا متحمس لذلك»، وتابع: «أنا أحب الدوحة كثيراً، إنها مدينة رائعة، وقد أتيت إلى هنا منذ أن كان عمري 12 عامًا عندما كان لديهم منافسات الصغار، وأعتقد أن الملعب الزجاجي الرئيسي كان رائعاً بالنسبة لي، لأن مبارياتي السابقة كانت في الملاعب الجانبية ولم تسر الأمور بشكل جيد، لكن هذه المرة نجحت لذلك أنا متحمس للغاية في هذه النسخة».
كذلك فاز الإنجليزي باتريك روني على لاعب هونج كونج فونج ياب بواقع 3 /‏ 2، وتأهل أيضا إلى الدور الثاني الإنجليزي جورج باركر بفوزه على الإسباني بيرنيت جوام 3 /‏ 2 والفرنسي سبستيان بونميلايز بتغلبه على المكسيكي سيزار سالازار 3 /‏ 1، كما فاز الفرنسي لوكاس سيرم على المصري مازن جمال بثلاثة أشواط دون رد، والإنجليزي توم ريتشارد على الأميركي خان شاجان 3 /‏ صفر والإسباني ايكر باجارس على السويدي ديميتري سيتيمان 3 /‏ 2.
كما تغلب المخضرم جيمس ويلستروب على الأميركي فاراز خان بثلاثة أشواط نظيفة وبواقع 11-1 و11-4 و11-3، ليبلغ الدور الثاني. واستغرق ويلستروب، الذي تغلب مؤخراً على كل من مروان الشوربجي ومحمد أبوالغار ليصل إلى الدور ربع النهائي لبطولة أميركا المفتوحة للاسكواش، 18 دقيقة فقط ليقصي منافسه الأميركي.
ومن المقرر أن يلتقي اليوم المصري محمد الشوربجي مع مواطنه يوسف إبراهيم، وكذلك يلتقي الإنجليزي جورج باركر مع المصري مازن هشام، ويلتقي الهندي ريمات تاندون مع الإنجليزي باتريك روني والإسباني ايكر باجارس مع الويلزي جول ماكيل، ويلتقي البيروفي ديجو الياس مع الإنجليزي ديسلان جيمس، ويلتقي الفرنسي سبستيان بون مع مواطنه جريجور مارش، والألماني رفاييل كيندرا مع الهندي محسن مانجوكرا، والإسباني بورجاجولا مع المصري مروان الشوربجي.
ويواجه المصري طارق مؤمن الإنجليزي جيمس ويلستروب والفرنسي لوكاس سيرم يلتقي مع الإنجليزي توم ريشارد، ويلتقي المصري يوسف سليمان مع مواطنه عمر مسعد، والهندي سوراف جوزال مع المصري مصطفى صال، في حين يلتقي المصري كريم عبد الجواد مع مواطنه محمد عبد أبو الغار، ويواجه الإنجليزي أدريان ولر المصري محمد الشربيني، ويلتقي السويسري نيكولاس مولر مع الفرنسي بابتيست ماسوتي.
copy short url   نسخ
18/10/2021
714