الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  سداسية سداوية في مواجهة ماراثونية

سداسية سداوية في مواجهة ماراثونية

سداسية سداوية في مواجهة ماراثونية

كتب عوض الكباشي
نجح الزعيم السداوي في المحافظة على صدارته وأنهى مواجهة الأمس المثيرة أمام الغرافة لصالحه بنتيجة 6-4 في مباراة جاءت قوية ومثيرة، لحساب الجولة السادسة من دوري نجوم QNB،
تقدم السد بثلاثة أهداف عن طريق بونجاح والهيدوس، وهدف عكسي عن طريق سيف الدين، إلا ان الغرافة عاد وسجل هدفين عن طريق شيخ دياباتي وسيف الدين، بعدها عاد السد وسجل الرابع عن طريق الهيدوس، ويقلص شيخ دياباتي للفهود، وبعدها يتمكن بغداد من تسجيل الهدف الخامس، ويقلص الغرافة عن طريق احمد علاء، ليعود بعدها اندريه ايو من تسجيل سادس أهداف السد.
المباراة تحمل الكثير من الأهمية وكما هو معروف انه صراعاً كبيراً بين الفريقين، وقبل الدخول في الأجواء يعرف لاعبي فريق الغرافة تفوق السد على المنافسين خلال الموسم الحالي وتحقيقه خمسة انتصارات في الأسابيع الخمسة، لكن الغرافة يلعب بكامل حظوظه لتحقيق نتيجة إيجابية.
لا وقت للحذر وقراءة الملعب في مواجهة مثل مباراة السد والغرافة في ظل وجود الكثير من الأسماء الكبيرة ورغبة للزعيم لمواصلة التفوق والتميز، وانتظر السد 6 دقائق فقط ليعلن عن البداية في التسجيل عن طريق المهاجم بغداد بونجاح الذي تعامل مع الكرة بصورة مثالية بعد ان مرر أكرم لتباتا ليحولها بغداد في مرمى يوسف حسن هدف اول للسد. وبعد الهدف السداوي عمل الغرافة على العودة من أجل تعديل النتيجة وكانت هناك هجمة منظمة عن طريق عمرو وهني ولكنها لم تكتمل، وحاول بعدها شيخ تاباتي لكن برشم أبعدها الهجمة الخطرة برجله.
وقبل الوصول لربع الساعة الأولى تمكن الهيدوس ان يضيف ثاني الأهداف لفريق السد بعد ان أرسلها لم يتمكن يوسف حسن من إبعادها ليعلن ثاني الأهداف.
وبعدها بدقيقتين سجل السد الهدف الثالث بالنيران الصديقة عن طريق سيف الدين في مرماه بعد ان مررها الهيدوس، وتحولت عن طريق سيف لتعلن ثالث أهداف السد في مرمى الفهود.
وعاد الغرافة وقلص الفارق عن طريق شيخ دياباتي في الدقيقة 20 من هجمة منظمة وجميلة عن طريق احمد علاء الذي مررها للشيخ والذي أودعها شباك السد.
واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح الغرافة في الدقيقة 25، بعد ان تعرض شيخ دياباتي للعرقلة من عبد الكريم حسن، ليعلن الحكم عن ركلة جزاء لصالح الغرافة، نفذها سيف هني ويصدها الحارس مشعل برشم إلا ان المدافع سيف الدين تمكن من تسجيل الهدف الثاني للفهود في الدقيقة 28.
وفي الوقت الذي يسعى فيه الغرافة لإدراك التعادل يتمكن القائد السداوي حسن الهيدوس من إضافة ثاني الأهداف بالنسبة والرابع لزعيم السدواي قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.
وتتواصل الإثارة في مواجهة الأمس حتى الثواني الاخيرة لشوط اللعب الأول ويتمكن الفهود من تقليص الفارق عن طريق المهاجم شيخ دياباتي الذي سجل هدف التقليص بعد ان راوغ الحارس مشعل برشم وسجل الهدف مستفيدا من تمريرة سفيان هني ليعلن ثالث أهداف الفهود.
ويبدو ان الشوط الأول لايزال فيه الكثير من المتعة على الرغم الوصول بعد ان اضاف علي اسد الهدف الخامس للزعيم، في الوقت المحتسب بدل من الضائع، إلا ان الحكم عاد وبعد الاستعانة بتقنية الفيديو الغاء هدف السد.
ويتواصل اللعب بذات المتعة والإثارة الا ان اعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم السد على الغرافة بنتيجة 4-3 بعد شوط يعتبر الأفضل خلال الدوري حتى الآن.
ومع انطلاقة الشوط الثاني كانت رغبة الغرافة في إدراك التعادل كبيرة، إلا انه وفي الدقيقة 50 ينجح بغداد بونجاح ان يسجل الهدف الخامس للسد والثاني له في اللقاء، مستفيدا من تمريرة القائد حسن الهيدوس.
ورفض مشعل برشم حارس مرمى السد ان يستقبل هدفا من الكرة الجميلة التي لعبها البرازيلي غابرييل، لكن الغرافة تمكن من إضافة هدف رابع عن طريق المهاجم احمد علاء مستفيدا من عكسية اللاعب الشاب سيف فضل الله في الدقيقة 57.. إلى ان حسم ادرية البديل الكفة لصالح السد وينهى الإثارة بهدف سادس.. ويتواصل اللعب إلى أن أطلق الحكم نهاية اللقاء بفوز السد على الغرافة 6-4.

الصفحات