+ A
A -
الدوحة - الوطن
في إطار الاستعدادات والتحضيرات لبطولة كأس العرب لكرة القدم، بدأ فريق التفتيش الموحد على المنشآت الغذائية والملاعب والمرافق المشاركة بفعاليات البطولة، تنفيذ زيارات ميدانية لتفقد أماكن تزويدها بالأغذية ومدى جاهزيتها.
وصرح السيد سالم حمود آل شافي مدير إدارة الرقابة البلدية ببلدية الدوحة ورئيس الفريق، بأن خطة عمل الفريق للتأكد من سلامة المواد الغذائية ترتكز على محورين أساسين أحدهما يعتمد التفتيش على جميع مراحل السلسلة الغذائية بدءًا من مرحلة التخزين مرورا بعمليات تجهيز المواد الغذائية لدى مزودي الغذاء وعملية نقلها للملاعب والمرافق الأخرى، وانتهاءً بتقديمها بالملاعب والمرافق الأخرى. ويعتمد المحور الثاني على سحب عينات بشكل منتظم وإرسالها للمختبر المركزي لوزارة الصحة العامة للتأكد من سلامتها.
جدير بالذكر أن فريق التفتيش الموحد تم تشكيله من بعض المختصين بسلامة الغذاء بجميع البلديات ويتبع مكتب الوكيل المساعد لشؤون البلديات للإشراف على جميع المنشآت الغذائية والملاعب والمرافق المشاركة ببطولة كأس العرب.
ويُعد تشكيل الفريق ودوره في بطولة كأس العرب محاكاة للدور الرقابي لوزارة البلدية والبيئة بمجال سلامة الأغذية خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بالدوحة، وذلك انطلاقا من حرص الوزارة على توفير غذاء سليم وآمن للجميع بما يبرز الوجه الحضاري لدولة قطر.
copy short url   نسخ
18/10/2021
308