+ A
A -
عادل النجاركتب-
تنطلق اليوم على مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش منافسات بطولة كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للاسكواش، وتستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري.
وتعد البطولة إحدى أبرز المحطات على أجندة رابطة محترفي الاسكواش بمجموع جوائز مالية يبلغ 187.500 دولار، وتشهد هذه النسخة مشاركة 48 لاعباً من أفضل نجوم الاسكواش على مستوى العالم. ويتصدر المصري محمد الشوربجي الذي حصل على لقب بطولة قطر كلاسيك في ثلاث مناسبات، صدارة المصنفين في هذه البطولة، حيث يحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي، ويعد المرشح الأبرز للتتويج باللقب، لكنه سيجد منافسة قوية من النيوزيلندي بول كول الذي يطمح للوصول للنهائي مرة ثالثة في الدوحة، حيث خسر في نهائي بطولة العالم في عام 2019، وخسر أيضا نهائي قطر كلاسيك في عام 2020 أمام المصري علي فرج، ويتطلع للوصول إلى النهائي مرة ثانية على التوالي أملاً في حصد البطولة خلال هذه النسخة.
كذلك سيكون البيروفي دييجو إلياس، والويلزي جويل ماكين هما الآخران من أبرز المشاركين الطامحين للمنافسة على اللقب، في الوقت الذي يسعى المصري طارق مؤمن المصنف 4 عالمياً، والذي توّج بالبطولة قبل عامين، للمنافسة على اللقب، لكن الصراع المصري سيكون مرتقباً بين أبرز نجوم اللعبة، وأبرزهم مروان الشربجي وكريم عبد الجواد ومصطفى عسل الذين يمتلكون قدرات كبيرة وخبرة عالية تجعلهم يتطلعون للوصول بعيداً في هذه النسخة.
المشاركة القطرية ستتمثل في تواجد الثنائي سيد أزلان أمجد وعبد الرحمن المالكي في حين حرمت الإصابة نجم المنتخب الوطني للاسكواش عبدالله التميمي من المشاركة في البطولة.
من جانبها، كثفت اللجنة المنظمة جهودها من أجل تحقيق أقصى درجات التميز التنظيمي مثلما اعتاد الجميع على مشاهدة منافسات قطر كلاسيك لاسكواش، وقد أكد طارق زينل أمين عام اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة ومدير البطولة أن الهدف هو الخروج بقطر كلاسيك لأقصى درجات النجاح، وأشار إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة ستلتزم بالبروتوكولات الصحية التي أصدرتها وزارة الصحة العامة في دولة قطر، إذ تقام البطولة للمرة الثانية في ظل هذه الاشتراطات الصحية الجديدة، وقد حققت البطولة نجاحاً تنظيمياً كبيراً في نسخته الماضية رغم جائحة كورونا، وتطمح اللجنة المنظمة لمواصلة التميز التنظيمي للتأكيد على مكانة قطر العالمية على مستوى تنظيم الأحداث الرياضية.
copy short url   نسخ
17/10/2021
567