الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  نجوم العالم تتوافد على الدوحة

نجوم العالم تتوافد على الدوحة

نجوم العالم تتوافد على الدوحة

كتب عادل النجار
تتواصل التحضيرات بصورة كبيرة من أجل الانطلاقة المرتقبة لبطولة كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للاسكواش التي ستبدأ منافساتها غداً.
حيث استقبل عدد من مسؤولي الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة نجم الاسكواش العالمي محمد الشوربجي المصنف الثاني على العالم الخميس الماضي كأول الواصلين إلى مدينة الدوحة للمشاركة في البطولة التي تقام منافساتها خلال الفترة من 17 وحتى 23 أكتوبر الجاري على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، ويتصدر الشوربجي الذي حصل على لقب الدوحة في 3 مناسبات قائمة مصنفي البطولة يليه النيوزيلاندي بول كول وبطل العالم الأسبق طارق مؤمن ومروان الشوربجي وكريم عبد الجواد ودييغو إلياس.
لم يحالف الحظ النجم المصري الملقب بـ «وحش الإسكندرية» في النسخة الماضية من البطولة حيث تعرض لهزيمة مفاجئة على يد مواطنه يوسف إبراهيم.
سيبدأ الشوربجي رحلته في هذه النسخة من البطولة بمواجهة المصري الآخر يوسف إبراهيم في الدور الثاني بعد استثنائهما من المشاركة في الدور الأول.
وتشهد النسخة العشرون من البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 187,500 دولار أميركي، مشاركة 48 من أفضل لاعبي الاسكواش في العالم، حيث يشارك فيها إلى جانب المصنف الثاني على العالم محمد الشوربجي كلا من حامل لقب بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش بول كول وبطل العالم الأسبق طارق مؤمن ومواطنه مروان الشوربجي.
وتشهد البطولة كذلك مشاركة نجمي المنتخب القطري سيد أمجد وعبد الرحمن المالكي، بينما اضطر متصدر التصنيف القطري للاعبي الاسكواش عبد الله محمد التميمي للانسحاب بداعي الإصابة.
وكان متصدر التصنيف القطري للاعبي الاسكواش والذي يحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة على أرضه، قد تعرض لإصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة) خلال مشاركته في بطولة مصر الدولية للاسكواش، ولم يتمكن أيضا من اللحاق ببطولة أميركا المفتوحة للعبة.
وسيحل الإنجليزي باتريك روني محل التميمي في قرعة البطولة ليلتقي بنجم هونغ كونغ تسي فون ييب في اليوم الأول للبطولة.
وبدوره سيتمكن متصدر التصنيف الياباني للاعبي الاسكواش ريوسي كوباياشي من المشاركة في الأدوار الرئيسية للبطولة ليلتقي بالسويسري نيكولاس مولر في الدور الأول.
وتقام البطولة للعام الثاني توالياً وفقاً للإجراءات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة العامة في دولة قطر للوقاية من جائحة كوفيد 19.
وبهذه المناسبة، أكد طارق زينل، أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على التزام اللجنة المنظمة بكافة التدابير الصحية التي فرضتها وزارة الصحة العامة في دولة قطر للوقاية من الجائحة العالمية.
وأَضاف «لقد أصبحت بطولة قطر كلاسيك إحدى أهم بطولات الاسكواش في المنطقة، ونتمنى أن تصل البطولة من خلال التعاون مع شركائنا إلى مستويات جديدة من النجاح وأن تساهم في تعزيز مكانة مدينة الدوحة كعاصمة للأحداث الرياضية الكبرى».
وشدد زينل على أن البطولة تعكس التزام الاتحاد وشركة كيوتيرمينلز بتطوير رياضة الاسكواش في دولة قطر ودعم بطولة قطر كلاسيك التي تعد إحدى أهم وأكبر بطولات الاسكواش في المنطقة والعالم من أجل المساهمة في صقل المواهب القطرية في هذه الرياضة.

الصفحات